كرة القدم التونسية

النادي الافريقي يتصدّر أندية الرابطة المحترفة الاولى في رحابة الأفق

كشف تقرير أعده مركز الدراسات الدولي (CIES) بخصوص تعويل مختلف الفرق في العالم على اللاعبين دون 22 سنة عن تصدّر النادي الافريقي قائمة أكثر الفرق التونسية تعويلا على الشبّان.

واعتمدت الدراسة على المقابلات التي دارت إلى حدود يوم 1 ماي الجاري وبناء عليها تمّ وضع الترتيب الذي يراعي معدّل مشاركات اللاعبين في مقابلات البطولة ومنح الافريقي الأفضلية بما أن أكثر من 30 بالمائة من لاعبي الفريق شاركوا في هذا الموسم سنّهم أقل من 22 عاما.

ومنح النادي الافريقي هذا الموسم الفرصة إلى عديد العناصر الشابة لتجاوز تبعات قرار منع الانتداب.

وهذا الرقم يعتبر نقطة الضوء الوحيدة في موسم الفريق إلى حدّ الان باعتبار توفر مجموعة شابة يمكنها أن تساعد في البناء من جديد. ويملك الافريقي أكبر عدد من العناصر الأولمبية بوجود الفرحاتي والطاوس والعبيدي والساحلي والقصاب وباسيرو ورودريغ وموشيلي وعناصر أخرى غادرت الفريق في إطار الإعارة مثل الخميسي وجاب الله ومشارك.

كما أن الفارق في نسبة اللاعبين بين النادي الإفريقي وبقيّة الفرق الأخرى مهمّ للغاية بما أن الشبيبة القيروانية التي حلّت في المركز الثاني مثلا تفصلها 10 بالمائة على النادي الافريقي.

واحتلّ هلال الشابة المركز الأخير محليّا حيث لم تبلغ نسبة اللاعبين من دون 22 عاما 10 بالمائة ما يعني أن الفريق بحث عن الاستفادة من خبرة بعض العناصر لتأمين البقاء سريعا. واحتلت البطولة الوطنية المركز 53 عالميا وفق هذا التنصنيف وهي مرتبة لا تعتبر جيّدة حيث بلغت نسبة العناصر التي شاركت هذا الموسم وسنّها دون 22 عاما 12 بالمائة.

زر الذهاب إلى الأعلى