كرة القدم التونسية

وديع الجريء و وزير الرياضة يتواطآن ويحلاّن جامعة الالعاب الالكترونية وشبهة فساد تطال الوزير

قررت وزارة شؤون الشباب والرياضة يوم أمس الجمعة 17 أفريل 2020 حل المكتب الجامعي الجامعة التونسية للالعاب الالكترونية بداعي عدم عقدها لجلستها العامة الانتخابية وأيضا لعدم تنفيذها لتعهداتها التي تضمنها ملف التأسيس سنة 2018.

وعلق الأستاذ علي عباس المحامي المختص في القانون الرياضي على هذا القرار معتبرا إياه أمرا عاديا في بلد تعود على النفاق والفساد في الميدان الرياضي دون أن يتدخل لتصويب الأمور.

واعتبر علي عباس أن “حل المكتب الجامعي جاء كردة فعل على رفض جامعة الألعاب الالكترونية محاولة الجامعة التونسية لكرة القدم الاستيلاء على نشاط جامعة الألعاب الالكترونية للاستثمار في نشاطها نظرا للربح المالي الذي يمكن أن ينتج من هذا النشاط”.

وأكد المحامي المختص في القانون الرياضي أن ملف حل المكتب الجامعي للجامعة التونسية للألعاب الالكترونية يتضمن شبهة فساد مرتفعة خصوصا أن ابن الوزير أحمد قعلول يرغب بدوره في تنظيم نفس النشاط.

وختم علي عباس تدوينته بالإشارة إلى أن شبهة الفساد المرتفعة سيتم تجاهلها قائلا “تعودنا على عدم المساءلة في مواضيع الفساد الرياضي من طرف هيئة مكافحة الفساد وأيضا من الحكومة باعتبار أن اللوبيات لها حصانة في عهد الشفافية”.

زر الذهاب إلى الأعلى