بطولات أخرىكرة القدم التونسية

هذا ما حل بالحكم الغاني الذي إحتسب هدف إينيرامو الشهير باليد ضد الأهلي

قرّر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، إيقاف الحكم الغاني جوزيف لامبتي مدى الحياة لتلاعبه في نتيجة مباراة جنوب إفريقيا والسنغال في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018.

 ويرتبط لامبتي بذكريات سيئة مع الجماهير المصرية، بعد أن حرم الأهلي من التأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2010، عقب احتسابه لهدف غير شرعي للترجي الرياضي التونسي، في لقاء إياب نصف نهائي الأبطال، وجاء الهدف بعد أن سدد ميكاييل إنيرامو، مهاجم الترجي، الكرة بيده في الدقيقة الأولى من عمر المباراة.

 وقال الإتحاد الدولي “فيفا”، في بيان رسمي: “قررت اللجنة التأديبية لفيفا حرمان الحكم الغاني جوزيف أودارتي لامبتي من المشاركة في أي نشاط ذي صلة بكرة القدم إداريًا كان أم رياضيّ أم أي جانب آخر، على المستويين المحلي والدولي وذلك مدى الحياة”.

[the_ad id="54114"] [the_ad id="54115"]

 وأضاف: “قد خلُصت اللجنة إلى أن الحكم خرق المادة 69 (الفقرة الأولى: التأثير بشكل غير قانوني على نتائج المباريات) من قانون فيفا التأديبي خلال مباراة تصفيات كأس العالم روسيا 2018 بين منتخبي جنوب أفريقيا والسنغال في 12 نوفمبر  2016”.

 وأنهى بيانه قائلاً: “يتبنى فيفا سياسة عدم تسامح كامل فيما يتعلق بالتلاعب بنتائج المباريات، ويبقى ملتزماً بنزاهة كرة القدم، وسيستمر بجهوده لمواجهة التلاعب بنتائج المباريات من خلال مبادرات عدة، والتي تشمل مراقبة المراهنات الدولية، ومتابعة العمل بنظام الإبلاغ السريّ الذي يشمل رقم هاتف وعنوان بريد إلكتروني ساخنين”

زر الذهاب إلى الأعلى