كرة القدم العالمية

من هو أحمد أحمد الرئيس الجديد للكاف؟

فاز رئيس اتحاد مدغشقر لكرة القدم أحمد أحمد برئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، على حساب الكاميروني عيسى حياتو الذي ترأس الكاف لمدة تزيد على 20 عامًا.
وفي ما يلي لمحة عن الرئيس الجديد للكاف أحمد أحمد:
أحمد أحمد يبلغ من العمر 57 سنة و ينحدر من دولة مدغشقر المتواجدة جنوبي شرق قارة إفريقيا ، لعب أحمد كرة القدم سابقا كما عمل لفترة كمدرب قبل أن يعتزل و يتولى إثرها عدة وزارات في بلاده أبرزها وزارة الصيد و الرياضة كما عمل في خطة عضو في اللجنة التنفيذية للكاف و يرأس حاليا اتحاد مدغشقر لكرة القدم بالإضافة إلى منصبه كنائب رئيس مجلس النواب في بلاده .
و حصل أحمد على تأييد مجلس كوسافا (مجلس اتحادات كرة القدم الجنوبية الإفريقية) والذي يتكون من 14 اتحادا كما حظى بدعم رئيس الاتحاد الدولي للعبة السويسري جياني إنفانتينو وأمينه العام السينغالية فاطمة سامورا .
ومن أبرز وعوده التي دخل بها الإنتخابات أكد أنه سيسعى لجلب خيرة نجوم الكرة الأفريقية الذين إعتزلوا اللعبة للمشاركة فى تسيير أعمال الاتحاد القاري بما يخدم مصالح القارة السمراء كما أشار إلى أنه سيعيد النظر فى طرق منح الدول تنظيم نهائيات أمم أفريقيا خاصة وأن الفساد انتشر فى الفترة الأخيرة.
وفاز اليوم أحمد أحمد في انتخابات رئاسة الكاف بعد حصوله علي 34 صوت مقابل 20 صوت للكاميروني عيسى حياتو الذي يترأس المنظمة منذ 1988.

زر الذهاب إلى الأعلى