رياضات أخرى

تطورات خطيرة في ملف مباراة النجم والترجي … النجم يقدّم إثباتات جديدة وساقية الزيت يصبح طرفا فاعلا

القرارات الاولية للرابطة لم ترض النجم الساحلي الذي وجّه انتقادات لمكتب الرابطة واعتبره منحازا بما ان جل اعضائه معروفون بانتمائهم للترجي كما أكد لنا مصدر من النجم الساحلي ان القوانين الجديدة للجامعة تمكن حسب الفصل 173 من اعتماد وسائل اخرى للإثباتات ولم يعد الاقتصار فقط على القناة الناقلة للمباراة.

ويطالب النجم الساحلي بمثول 7 لاعبين بالتمام والكمال من الترجي الرياضي وهم (حمدي عيسى وجهاد العرعار وعبد الحق بن صالح والجيلاني مامي وانيس المحمودي واسامة البوغانمي وجابر اليحياوي) للمثول امام مكتب الرابطة وتسليط العقوبات اللازمة عليهم نظرا لوجود مقاطع فيديو تؤكد ارتكاب هؤلاء لأفعال وحركات لا اخلاقية تستوجب العقوبة. وأكد مصدرنا ان النجم الساحلي طلب من المكتب الجامعي التعهد بملف القضية واتخاذ الاجراءات اللازمة لحفظ حقوق فريقه مؤكدا ان الرابطة غير قادرة على الخروج بالقرارات اللازمة في حق كل من تثبت الصور ادانته. كما اوضح نفس المصدر ان الرابطة متناقضة في دعوتها لحمدي عيسى الذي تمت دعوته على اساس الصور التلفزية وجهاد عرعار الذي تمت دعوته على اساس مقاطع فيديو ولم يستبعد محدثنا مقاطعة النجم لمباراة الاياب في الزواوي ان لم تكن هناك قرارات في حجم ما حدث في قاعة سوسة من تجاوزات.

وأكد رئيس نادي ساقية الزيت ان القرارات التي ستتخذ عقب مباراة الكلاسيكو تعنى فريقه المتأهل للدور النهائي بصفة مباشرة وهذا ما جعله يعدّ ملفا متكاملا يتضمن مقاطع الفيديو المتداولة والتي تثبت الافعال والحركات التي تدين لاعبي الترجي الذين يطالب بتسليط العقوبات عليهم وأكد صابر بلغيث انه تقدم للرابطة والجامعة بنفس الملف ويطالب بمعاقبة 7 لاعبين بالتمام والكمال من الترجي 6 منهم حسب صور تلفزية ومقاطع فيديو واللاعب جابر اليحياوي الذي ورد اسمه في التقرير الامني ويؤكد قيام اليحياوي برشق الجمهور بقارورة مياه. وقال بلغيث ان الرابطة والمكتب الجامعي مطالبان باعتماد مختلف المقاطع الموجودة والمتداولة وعدم الاكتفاء بالصور التلفزية لان الفصل 173 الذي تم تنقيحه في الجلسة العامة الفارطة يجيز اثبات مثل هذه الحالات بوسائل اخرى غير القناة الرسمية مؤكدا ان المكتب الجامعي اعتمد سنة 2016 على مقطع فيديو على الفايسبوك للحسم في قضية فريقي مستقبل المرسى والجمعية النسائية بالمنستير.

زر الذهاب إلى الأعلى