كرة القدم التونسية

ملعب وهران غير مؤهل لإستضافة مباراة ليبيا و تونس !!

انتقد الخبير التونسي في القانون الرياضي أنيس بن ميم

قرار استضافة مباراة ليبيا و تونس بالجولة الثانية من تصفيات كأس العالم روسيا 2018 في ملعب وهران بالجزائر مشيرًا إلى أنّ ذلك لا يتطابق مع قوانين الفيفا

يات كأس العالم؟؟؟؟؟

يقتضي مقتضيات الفصل 16 من فانون المسابقات الافريقية أن تدور المباريات على ملاعب أساسا معشبة طبيعيا و أنه في صورة اختبار ملعب معشب اصطناعيا لابد أن تتوفر في هذا الملعب الشروط الفنية التي تحددها الفيفا في خصوص هذا النوع من الأرضيات.

حيث بالرجوع ا

 

و تساءل بن ميم قائلا :”إذا كان لليبيا الحق في اختيار البلد الذي سيحتضن المباراة هل لها الحق في اختيار الملعب؟”.

و أضاف في تدوينة له على صفحته الشخصية “فيسبوك” : “هل أنّ الكاف لها سلطة رقابية على مدى مطابقة الملعب للشروط الفنية الواجب توفرها حتى يكون الملعب مؤهلا لإحتضان مباريات تصفلى معايير الفيفا في خصوص الملعب المعشب اصطناعيا و الذي يخول احتضان مقابلات تصفيات كاس العالم لا بد أن يكون مصنف نجمة 1 أو نجمة 2 star 1/2 stars recommanded مما يعني أن ملعب وهران غير مؤهل لاحتضان مباراة تونس و ليبيا باعتباره ملعب من الجيل الاول.

إذا كانت الكاف لا تعطي الأندية الرخصة لكي تلعب مقابلاتها في الملعب الذي تختاره إلّا بعد أن يستوي الملعب الشروط الفنية التي تضعها لجنة تأهيل الملاعب فمن باب أولى و أحرى أن يطبق هذا الأمر على مقابلات المنتخبات.

لماذا تختار ليبيا ملعب وهران و هو ملعب اصطناعي من الجيل الأول و الحال أن الجزائر تتوفر فيها ملاعب من اعلى طراز كملعب 5 جويلية المعشب أو الملاعب الأخرى ذات العشب الاصطناعي من الجيل الرابع و الخامس؟؟؟

زر الذهاب إلى الأعلى