رياضات أخرى

فضيحة دولة تضرب كرة اليد التونسية قبل بطولة امم افريقيا “تونس 2020”

أكد معاذ بن زياد عضو بالمكتب الجامعي لكرة اليد في فوروم سبور اليوم الخميس 12 ديسمبر 2019 أن البطولة الإفريقية لكرة اليد على الأبواب في حين أن التجهيزات الخاصة بالمنتخب وبالجامعة مازالت محجوزة منذ شهر جويلية الماضي لدى المصالح الديوانية.

وأشار العضو الجامعي إلى أن البطولة الإفريقية تنتظم في تونس من 16 إلى 26 جانفي 2020، وقد تصبح عملية تنظيمها مستحيلة في حال لم تتسلم الجامعة التجهيزات الخاصة بهذه التظاهرة الرياضية والتي تقدر قيمتها بـ114 ألف أورو.

وتابع أن التجهيزات موجودة داخل مخازن الوحدات الديوانية منذ شهر جويلية، والجامعة عاجزة عن تسلمها، معتبرا أن الإشكال يكمن في التشريعات المطبقة في المجال الرياضي.

وقال “الديوانة قامت بتوظيف معاليم بحوالي 300 ألف دينار لتسليمنا البضاعة ووفرت وزارة المالية هذا المبلغ لأن تنظيم البطولة الإفريقية هو شأن وطني، لكن إلى اليوم لم نتسلم التجهيزات بسبب بعض الإجراءات الإدارية المعقدة”.

ووجه العضو الجامعي نداء عاجلا إلى رئاسة الحكومة للتدخل وحل هذا الملف، قائلا “عوض أن نركز اليوم على الوفود التي سنستقبلها لقينا رواحنا وحدنا ما لقيناش حل رغم إنو الوزارة وفرت مبلغ المعاليم الديوانية..”

زر الذهاب إلى الأعلى