كرة القدم التونسية

كاس الاتحاد الافريقي: النادي الصفاقسي على بعد خطوة من دور المجموعات

بعد فوزه ذهابا على كاديوغو البوركيني 2-1 يوم الاحد الماضي على ملعب 4 اوت في واغادوغو يبدو النادي الصفاقسي مرشحا فوق العادة لبلوغ دور المجموعات لكاس الاتحاد الافريقي لكرة القدم عندما يستضيف منافسه غدا الجمعة على ملعب الطيب المهيري بصفاقس لحساب اياب الدور السادس عشر مكرر.

ورغم اسبقية مقابلة الذهاب يتعين على النادي الصفاقسي عدم السقوط في مهمة استسهال الخصم وخوض جولة الاياب بجدية لتاكيد احقيته بالمرور الى مرحلة المجموعات ومتابعة سعيه بكل ثبات نحو معانقة اللقب القاري للمرة الخامسة في تاريخه.

وبين النادي الصفاقسي الخبير بالمنافسات القارية والمتمرس على مثل هذه المواعيد الهامة وفريق كاديوغو المغمور الذي لا يزال يتلمس طريقه في المسابقات الافريقية تبدو موازين القوى متباينة وهو ما يشكل فرصة حقيقية امام فريق عاصمة الجنوب لتحقيق انتصار عريض وتكرار سيناريو الدور الماضي عندما سحق يونغ سبورت اكاديمي الكاميروني بخماسية نظيفة بما من شانه ان يساهم في تعزيز رصيد الثقة لدى اللاعبين قبل اقتحام المنعرج الاخير من مرحلة التتويج في سباق بطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم.

وقد تشكل المباراة خير تحضير لزملاء الحارس رامي الجريدي للمواجهتين الهامتين القادمتين على المستوى المحلي امام اتحاد بنقردان والنادي الافريقي اللتيت يعول عليهما الفريق كثيرا للاقتراب من ثنائي الطليعة الترجي الرياضي والنجم الساحلي وانعاش اماله في المراهنة على لقب البطولة او على الاقل المركز الثاني المؤهل الى رابطة ابطال افريقيا العام المقبل.
وتتجه نية المدرب الارجنتيني نيستور كلاوزن للاعتماد على نفس تشكيلة مباراة الذهاب في واغادوغو رغم استرجاع متوسط الدفاع محمود بن صالح جانب كبير من مؤهلاته غير ان العطاء الغزير الذي قدمه الشاب هاني عمامو امام كل من الترجي الرياضي لحساب الجولة الرابعة لبطولة الرابطة المحترفة الاولى وكاديوغو في اطار ذهاب الدور السادس عشر مكرر قد يدفع بالاطار الفني نحو مواصلة تثبيته بالتشكيل الاساسي.

وفي المقابل يدخل كاديوغو صاحب ثنائية الموسم الماضي في بوركينا فاسو (البطولة والكاس) المباراة بلا ضغوطات بعدما تضاءلت حظوظه في التاهل اثر تعثره ذهابا على ارضه وهو سيحاول العودة الى واغادوغو باخف الاضرار وتفادي خسارة ثقيلة قد تضرب معنويات الفريق الذي يتصدر في منتصف سباق البطولة البوركينية جدول الترتيب على بعد 8 نقاط من ملاحقه المباشر القوات المسلحة.

ويفقد فريق كاديوغو الذي تدحرج الى كاس الاتحاد الافريقي اثر خروجه من الدور السادس عشر لرابطة ابطال افريقيا الكثير من توازنه كلما لعب خارج قواعده حيث لم يتمكن خلال تنقليه السابقين في رابطة الابطال من تفادي الهزيمة بعد خسارته امام الشياطين السود الكونغولي 0-1 في الدور التمهيدي وامام اتحاد العاصمة الجزائري 0-2 في الدور السادس عشر علما وانه سيكون محروما مجددا من خدمات مدربه كامو مالو بسبب عقوبة الايقاف بثماني مباريات المسلطة عليه من قبل الاتحاد الافريقي لكرة القدم على خلفية الاحداث التي رافقت لقاء الفريق امام “اليوسما” الجزائري في واغادوغو.
يذكر ان الاتحاد الافريقي لكرة القدم كان قد عين طاقم تحكيم مغربي لادارة مقابلة الاياب التي ستنطلق على الساعة السادسة مساء بقيادة بوشعيب لحرش

زر الذهاب إلى الأعلى