غير مصنف

كأس العرب للأندية الأبطال : عقدة الفرق المصرية تتواصل الإتحاد السكندري يطيح بالترجي في رادس بالذات

الرياضية ــ محمد امين

الترجي الرياضي التونسي بطل مسابقة دوري أبطال العرب للعام الفارط يغادر المسابقة على أرضه و أمام جماهيره عندما تعادل مع ضيفه الإتحاد السكندري بنتيجة 2 مقابل 2 .

عقدة الفرق المصرية تتواصل و هذه المرة مع فريق اقل وزناً من الأهلي المصري و لكنه لا يقل شئناً على الأقل تاريخيا .

بالعودة إلى أجواء اللقاء الترجي دخل مباشرة في صلب الموضوع و تمكن من إفتتاح النتيجة في وقت وجيز عن طريق الفانتيستا الجزائري يوسف البلايلي بعد تسرب رائع من سامح الدربالي آلذي قدم الكرة على طبق للبلايلي يسدد و يسجل .

هدف كان مهم جداً في التوقيت و الكل كان يعتقد أن الترجي سيمسك بزمام اللقاء بالنظر إلى اللخبطة آلتي ظهر بها المنافس المصري في اول 10 دقائق .

لكن سرعان ما تمكن عمر جمال مدرب الإتحاد الإسكندري من إصلاح تمركز لاعبيه داخل المستطيل الأخضر الأمر آلذي جعل خط الوسط و الهجوم يعودان إلى النسق السريع آلذي لا يحبذه كوليبالي و كوم نظرا لثقلهم .

الإتحاد الإسكدنري إستغل نقطة ثقل لاعبي وسط و حتى دفاع الترجي التعليمات كانت واضحة هجمات سريعة من اجل ضرب و إقلال التوازن الموجو دفي الخط الخلفي للترجي .

الدقيقة 20 رزاق سيسي يتمركز خلف لاعبي وسط الترجي يتوغل يرواغ و يمرر للمهاجم المتحرك خالد قمر بكل سهولة يسدد و يغالط معز بن شريفية ، الإتحاد الإسكندري يعيد اللقاء إلى ما كان عليه قبل 3 أسابيع في مصر هدف مقابل هدف .

بعد هدف التعادل محاولات الترجي لم تكتسي خطورة كبيرة على مرمى الزنوفوري بل على العكس واصل الإتحاد الإسكندري عمله الهجومي الممتاز و الخطير عن طريق التحرك السريع بالكرة و دونها .

الدقيقة ال 44 رمزي خالد اليساري يرسل عرضية بالمقاس يقابلها محمد ناجي جدو قنديل بتسديدة رأسية قوية سكنت شباك بن شريفية للمرة الثانية ، الإتحاد السكندري يتقدم يقلب الطاولة على الترجي في رادس و يتقدم في النتيجة .

الترجي مطالب بهدفين في 45 دقيقة ثانية ، الترجي مطالب بالريمونتادا و المعجزة .

رحلة البحث عن إقتلاع بطاقة التأهل إنطلقت من الدقيقة ال 52 فرانك كوم يستغل لخبطة دفاعية مصرية و يسدد ويعدل النتيجة 2 ــ 2 .

الترجي تقدم وضغط و صنع فرص عديدة لكنها لم تكن خطيرة بإستثناء كرة البدري في الدقيقة ال 75 آلتي تصدى لها المدافع ويلسون على الخط النهائي للمرمى .

الترجي لعب امام 11 مدافع شرس في الشوط الثاني و أبرزهم المدافع المحوري بازوكا آلذي لفت الأنظار بتدخلاته ناجحة في الأوقات الحاسمة .

الإتحاد السكندري حاول العودة إلى الهجمات السريعة و كان خالد قمر قريب من منح التقدم من جديد لفريقه .

الترجي يسقط و يغادر هذه المسابقة رغم الأداء الغزير آلذي قدمه الفريق خاصة البلايلي و البدري و الجويني .

الترجي لا يفوز على الفرق المصرية للمرة الخامسة ، 3 مواجهات أمام الأهلي إنتهت بتعادلين و هزيمة في رادس و مقابلتين أمام الإتحاد السكندري إنتهت بالتعادل الإيجابي و الترجي دائماً متأخر في النتيجة إنها العقدة إنها النقطة السوداء آلتي ستبقى عالقة في الأذهان .

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى