كرة القدم الأوروبيةكرة القدم التونسيةكرة القدم العالمية

كأس آسيا 2019 : قطر تتوج باللقب للمرة الأولى في تاريخها بعد فوزها على اليابان

الرياضية ــ محمد امين

حقق المنتخب القطري إنجازًا تاريخياً بتحقيقه لقب كأس آسيا 2019 للمرة الأولى بعد فوزه عشية اليوم في الدور النهائي امام اليابان بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف .

و تمكن العنابي من إفتتاح النتيجة منذ الدقيقة الثانية عشر عن طريق هداف المسابقة المعز علي آلذي أنهى كأس أسيا و في رصيده 9 اهداف .

و بعد 10 دقائق فقط ضاعف حاتم عبد العزيز النتيجة لصالح قطر بعد تسديدة قوية غالطت الحارس الياباني غوندا .

و أنهى المنتخب القطري الشوط الأول بنتيجة 2 ــ 0 على حساب اليابان آلذي لم يتعرض للهزيمة في شوط واحد للمرة الأولى في تاريخه الآسيوي منذ 1988 .

وفي الشوط الثاني حاول المدرب فيليكس سانشيز إغلاق كل المساحات المؤدية إلى حارس مرماه سعيد الشيب آلذي لم يتلقى اي هدف طوال المسابقة .

و تغير مسار اللقاء بعد خروج المدافع القطري بوعلام بسبب الإصابة حيث تمكن هجوم اليابان من هز شباك قطر عن طريق مينايمينو عند الدقيقة ال 70 .

قطر ظلت تلعب تحت حصار شديد إلى غاية الدقيقة ال 83 ضربة جزاء بعد ان لمس يوتشيدا الكرة بيده ضربة جزاء تقدم لها أفضل صانع ألعاب في كأس آسيا 2019 اكرم عفيف الأخير يثلث النتيجة و يعلن عن بزوغ نجم قطر في سماء الإمارات لقب للتاريخ من الأراضي الإمارتية .

قطر تمكنت من تجاوز العراق في دور الثمانية ، قطر تمكنت من الفوز على كوريا الجنوبية ، قطر تفوقت على الدولة المستضيفة الإمارات برباعية كاملة في النصف النهائي ، قطر تلقن اليابان درساً سيذكره التاريخ ، قطر تتوج باللقب الآسيوي للمرة الأولى .

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى