كرة القدم التونسية

عثمان جنيح “بضخامة” يهين المنصف خماخم

أكّد الوجه الرياضي المعروف عثمان جنيّح أنه تلقى  دعوة من المطرب صابر الرباعي للحضور في حفل عشاء يضمّ وجوها معروفة في الميدان الرياضي  وذلك “لرأب الصّدع و طيّ صفحة الخلافات بين النجم الرياضي الساحلي والنادي الصفاقسي “.

و أضاف في تصريح لـ”آخر خبر أونلاين” اليوم الأربعاء 8 مارس 2017 ، أنه يكن كل التقدير والاحترام لصابر الرباعي الفنان غير أنه اعتذر عن الحضور للأسباب التالية:

أولا : أن مسيرته سواء كلاعب أو كمسيّر والأمجاد التي عرفها والأخلاق التي نهل منها تعيقه عن حشر نفسه في سياقات غير سياقاته، وتحمّله مسؤولية الوفاء لماضيه واحترام ذاته، لذلك عزف منذ مدة عن التنقل إلى الملاعب الرياضية احتجاجا على الرداءة العامة والانحطاط القيمي.

ثانيا: يرى أن منظومة القيم الرياضية الحقيقية لم تعد بالبريق ذاته، إذ لوّثتها ” أجواء من التعصب الجهوي والشعبوية والثورجية”  إلى جانب استغلال  الرياضة وكرة القدم خاصة  لأهداف غير رياضية .

وأكد أنه مع ذلك يحتفظ بذكريات وعلاقات تاريخية مع عدد من المسؤولين في النادي الصفاقسي، جمعته بهم القيم الرياضية النبيلة وعمل معهم على غرسها.

و ذكر في هذا هذا الخصوص  المرحوم سليم علولو، مثنيا على خصاله وعلى المكاسب التي حققها لكرة القدم التونسية من مختلف المواقع والمحطات التي مرّ بها.

زر الذهاب إلى الأعلى