كرة القدم التونسية

خطير جدّا : بلاغ الجامعة يقصي هلال الشابة نهائيا ويفسخها من الخارطة الكروية بحيلة دنيئة ووسخة

كنا أشرنا مساء اليوم الى بلاغ الجامعة التونسية لكرة القدم في خصوص هلال الشابة، والذي جاء فيه أنه تقرر تثبيت تجميد نشاط الفريق.

وقالت الجامعة في بلاغها إنه تقرّرتعليق نشاط الهلال مؤقتا وبمفعول فوري (إقصاء) مضيفة إنه سيتمّ عرض هذا القرار على الجلسة العامة التي سيقع تحديدها لاحقا للمصادقة على القرار أو رفعه.

الخطير في بلاغ الجامعة أن الأمر لا يتعلق بالعقوبة الأولى التي سلطها المكتب الجامعي على الهلال بتاريخ 17 أكتوبر 2020 والقاضي بتجميد نشاط الفريق ولكن بعقوبة مرتقبة جديدة تخصّ تعليق نشاط الفريق بمعنى إقصائه بصفة نهائية.

وفي صورة مصادقة الأندية على قرار الجامعة الجديد سيتم بصفة آلية “طرد” أو “شطب” هلال الشابة من قائمة اﻷندية المنضوية تحت لواء الجامعة وبالتالي لن يكون لها أية صفة أو علاقة بكرة القدم التونسية كما أن المصادقة على هذا القرار يعني أنه حتى في صورة انتصار فريق الهلال قانونيا أمام “التاس” في قصيته المرفوعة لإبطال قرار التجميد فإنه لن يتسنى العودة الى مكانه الطبيعي في الرابطة الاولى ولن يمكنه اسئتناف النشاط الرياضي في أي قسم من الأقسام باعتباره “جمعية منحلّة”.

وفي حال سارت الأمور على النحو الذي سطره المكتب الجامعي وفي صورة مصادقة الأندية على العقوبة الجديدة فإنه لا يمكن لجمعية الهلال الرياضي الشابي استئناف نشاطها والانخراط مجددا صلب الجامعة الا بعد تقديم مطلب في الغرض لعقد جلسة عامة تكون فيها الكلمة الفصل للأندية من جديد لتقرير مصير الفريق سواء بإعادته الى النشاط أو بمواصلة “فسخه رياضيا”.

منقول بتصرّف عن “الشارع المغاربي”

زر الذهاب إلى الأعلى