كرة القدم العالمية

تونس تحتضن كاس العالم للأساطير

تحتضن تونس من 4 الى 11 ديسمبر 2017 كاس العالم للأساطير بمشاركة 12 منتخبا معززة بعدد من النجوم القدامى الذين طبعوا بمسيراتهم الكروية أمجادهم الفردية ونجاحات منتخبات بلدانهم على مدار سنوات طويلة.
وعلمت وكالة تونس افريقيا للانباء من مصادر مقربة من اللجنة المنظمة ان البلدان التي ستشارك في هذه التظاهرة هي فرنسا والمانيا وايطاليا وهولندا وانقلترا والمكسيك واسبانيا والبرازيل والارجنتين واليابان وامريكا الى جانب تونس البلد المستضيف على ان تضم قائمة كل منتخب 20 لاعبا.
وستشهد هذه البطولة التي ستدور فعالياتها في ثلاث مدن هي تونس وسوسة والمنستير حضور العديد من النجوم الشهيرة على غرار الايطالي باولو مالديني والارجنتيني خوان سيباستيان فيرون والاسباني غايزكا مينديتا والالماني ميكائيل بالاك والانقليزي مايكل اوين والبرازيليين رونالدو ورونالدينهو والهولنديين روود غوليت وماركو فان باستن الى جانب التونسيين طارق ذياب وشكري الواعر.
وسيكون باستطاعة البعض من هؤلاء النجوم القدامى الذين تقل اعمارهم عن 45 سنة المشاركة مع منتخبات بلدانهم في المباريات في حين سيضطلع البقية بدور المدرب او مهمة “سفير”.
وسيتم توزيع المنتخبات المشاركة في الدور الاول على ثلاث مجموعات بواقع اربع في كل واحدة على ان يتحصل المنتخب الذي سيتوج باللقب على مبلغ 500 الف دولار علما وان القيمة الجملية للجوائز المالية المرصودة للبطولة تناهز 5ر1 مليون دولار.

زر الذهاب إلى الأعلى