كرة القدم التونسيةكرة القدم العالمية

تفاصيل الإطاحة بعيسى حياتو

 شهدت الساعات الماضية، تحركات قوية داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، وقبل إجراء الانتخابات على رئاسة الاتحاد بين الكاميروني عيسى حياتو والملغاشي أحمد أحمد، لإبعاد الكاميروني من منصبه الذي يشغله منذ عام 1988  ومحاولة منح الفرصة لممثل مدغشقر أحمد أحمد.

  وخلال الأيام الأخيرة، جرت اتصالات جمعت بين الرباعي، جياني إينفانتينو رئيس الاتحاد الدولي “الفيفا”، والمصري هاني أبو ريدة رئيس الجامعة المصرية، والتونسي طارق بوشماوي عضو المكتب التنفيذي للفيفا، ورئيس اتحاد زيمبابوي، فيليب تشيانغو، اتفقوا خلالها على ضرورة التغيير على مستوى رئاسة “الكاف”.

 ونجحت الاتصالات بين الأربعة فى توحيد الجهود ضد عيسى حياتو، خاصة بعدما حاول الكاميروني، حرمان المصري هاني أبو ريدة من الترشح لعضوية المكتب التنفيذي للفيفا وقرر تأجيل الانتخابات لشهر ماي المقبل لحين انعقاد كونغرس الفيفا فى 11 ماي المقبل بالبحرين.

[the_ad id="54114"] [the_ad id="54115"]

 وإلى جانب أزمة حياتو مع أبو ريدة، قرر الكاميروني إحالة رئيس اتحاد زيمبابوي لكرة القدم للتحقيق بعدما أعلن دعمه لأحمد أحمد في الانتخابات، وهو القرار الذي وحّد جهود العديد من أعضاء الجمعية العمومية للكاف ضد حياتو بعدما أصبحت قراراته شخصية.

زر الذهاب إلى الأعلى