كرة القدم التونسية

تصفيات يورو 2020 : تركيا تحقق فوزاً تاريخياً على حساب بطل العالم

في إطار تصفيات يورو 2020 تمكن المنتخب التركي من إعتلاء صدارة المجموعة الثامنة برصيد 9 نقاط بعد فوزه التاريخي مساء اليوم على حساب بطل العالم فرنسا بنتيجة هدفين مقابل صفر .

و بالعودة إلى أطوار هذا اللقاء لم تقدم فرنسا صاحبة لقب بطل العالم 2018 اداء قوي طيلة ال 45 دقيقة الأولى ، حيث كانت الأولوية في التهديد و التهديف لأصحاب الديار آلذين تمكنوا من إفتتاح مجال التسجيل عند الدقيقة ال 30 عن طريق ايهان بعد رأسية قوية سكنت شباك لوريس .

و عاد بعدها بعشرة دقائق الجناح الهجومي تشنغيز اوندر ليهز الشباك مرة ثانية بعد ضغط عالي من بوراك يلماز اجبر المدافع اومتيتي على إرتكاب خطأ في التمرير إستغله نجم روما احسن إستغلال .

شوط اول كان تركي بإمتياز اداء و نتيجة وسط ذهول في الأداء لأغلب نجوم فرنسا في الدفاع اومتيتي ــ فاران في الوسط ماتويدي ــ بوغبا و في الهجوم مبابي ــ غريزمان .

و مع بداية الفترة الثانية حاول مدرب فرنسا ديدي ديشامب تعديل الأوتار بإقحامه لكل من كومان ، مندي و وسام بن يدر لكن دون جدوى او خطورة كبيرة بإستثناء بعض المحاولات آلتي لم تجد الدفاعات التركية صعوبة في ردها .

و تعد هذه الهزيمة هي الثانية للديوك بعد تتويجهم بلقب كأس العالم ، حيث إنقاذ ابناء ديشامب إلى هزيمة وحيدة كانت العام الماضي في دوري الأمم الأوروبية امام هولندا .

و عقب إعلان الحكم السلوفيني سكومينا نهاية المقابلة إنطلقت فرحة هسيترية للمنتخب التركي داخل و خارج الملعب عقب فوز هو الأول في تاريخ الكرة التركية على حساب فرنسا .

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى