كرة القدم التونسية

بالصور : تقنية الفيديو كانت تعمل بشكل طبيعي قبل هدف الوداد

الرياضية ــ محمد امين

المكان ملعب رادس الاولمبي ، الحدث إياب نهائي إياب دوري ابطال افريقيا بين الترجي الرياضي التونسي حامل لقب نسخة 2018 و الوداد البيضاوي المغربي حامل لقب نسخة 2017 ديربي مغاربي حماسي من اجل حسم اللقب بعد إنتهاء مقابلة الذهاب بنتيجة هدف من الجانبين .

شوط اول كان عادي و طبيعي جدا ، جماهير غفيرة تساند الترجي و اخرى اتت من المغرب للوقوف بجانب فريقها ، حضور امني مكثف سماء صافية دون عصافير و تقنية الفيديو حاضرة و مجهزة بأربع كاميرات ، كرويا كان شوط محترم محترم للغاية سيطرة للترجي و تقدم مستحق بهدف الجزائري يوسف البلايلي عند الدقيقة 42 .

الشوط الثاني بدايته تشبه الأول سيطرة ترجية و محاولة لقتل اللقاء بهدف ثاني يقضي على أمال و أحلام فريق الوداد ، لكن هذا لم يحدث الفريق المغربي تقدم بكل ثقله إلى مناطق الترجي و سيطر لمدة 18 دقيقة ، فرص بالجملة ابناء فوزي البنزرتي ابرزها فرصة الناهيري آلتي تصدى لها الجريدي و كرة الحسوني آلتي مرت قريبة جدا من شباك الترجي .

الدقيقة ال 58 منعرج جديد في اللقاء إسماعيل الحداد يتوغل و يرسل عرضية بالمقاس في رأس وليد الكرتي آلذي تحرك في ظهر خليل شمام و ترك خلفه ايمن بن محمد الكرة في شباك رامي الجريدي لكن مساعد الحكم يرفع رايته و يلغى الهدف بداعي التسلل ، الإعادات تثبت بعد ذلك ان الكرتي موقعه سليم للغاية بسبب تحرك خاطىء من بن محمد آلذي كسر مصيدة التسلل .

لاعبو الوداد يطالبون بالعودة إلى تقنية الفيديو من اجل التحقق من قرار الحكم المساعد لكن تأتي الصدمة و المفاجئة التقنية لم ترسل إشارة إلى الحكم لأنها لا تعمل التقنية يقع تعطيلها نهائيا من قبل اطراف تبقى إلى الآن مجهولة .

الحكم يوقف المقابلة و يطالب بإعادة التقنية للعمل من اجل إستكمال المباراة ، المفاجئة الثانية تقنية الفيديو لن تعود للعمل مرة اخرى ، الحكم ، لاعبوا الوداد و حتى لاعبوا الترجي ينتظرون القرار إما العودة او إيقاف اللقاء نهائيا ، يأتي القرار بعد اكثر من ساعة نهاية اللقاء عند الدقيقة 63 بفوز الترجي هدف مقابل الصفر و تتويجه باللقب الافريقي .

و إليكم الصور آلتي تؤكد ان تقنية الفيديو كانت تعمل في ملعب رادس بشكل طبيعي جدا :

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى