كرة القدم التونسية

القوانين الدولية تمنح التلفزة التونسية حق بث 22 مباراة من المونديال .. التفاصيل

أعلنت الهيئة الوطنية المصرية للإعلام، مساء الأحد 10 جوان 2018، أن شاشات الهيئة ستعرض 11 مباراة من بطولة كأس العالم لكرة القدم روسيا 2018، عبر البث الأرضي.

وقالت الهيئة، في بيان لها مساء اليوم، أنه إنطلاقا من حرصهاعلى حق الشعب المصري في مشاهدة مباريات منتخبه الوطني بكأس العالم، فقد راسل حسين زين رئيس الهيئة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يوم 6 جوان الجاري للحصول على 28 مباراة بما في ذلك مباريات المنتخب المصري مقابل مبلغ محدد، على أن تفيد الفيفا بالرد خلال يومين.
وأشارت الهيئة الى أنها لم تتلق أي رد من الفيفا على الطلب، ولذلك سعت للحصول على حق المواطن المصري وفقا للقوانين والأعراف الدولية، حيث تم مخاطبة جهاز حماية المنافسة وشرح الأمر له فقرر الجهاز في جلسته المنعقدة اليوم الأحد طبقا للقوانين والأعراف الدولية أن التليفزيون المصري لديه القاعدة القانونية التي تمنحه حقوق بث مباريات المنتخب المصري بكأس العالم وعدد آخر من المباريات، وبذلك يحق للوطنية للإعلام عرض 22 مباراة عبر البث الأرضي.
بدوره ، قرر حسين زين بث المباريات على التليفزيون المصري بثا أرضيا حفاظا على حق المواطن المصري في مشاهدة منتخبه الوطني لكرة القدم والاستمتاع بها ، متمنيا التوفيق للمنتخب المصري في مشواره بكأس العالم ومشاهدة ممتعة لعشاق وجماهير الكرة المصرية.
وبالتالي يحق للتلفزيوني التونسي النسج على منوال المصريين وبث 22 مباراة ارضيا منها مباريات المنتخب التونسي .

زر الذهاب إلى الأعلى