رياضات أخرى

النادي النسائي بقرطاج ينظّم البطولة الإفريقية للكرة الطائرة سيدات من 6 إلى 16 أفريل بالمنستير وقصرهلال و جمّال

ينظّم النادي  النسائي بقرطاج البطولة الإفريقية للكرة الطائرة سيدات من 6 إلى 16 أفريل  2017 بالمنستير وقصر هلال وجمّال. وقال السيد إلياس الساحلي رئيس لجنة التنظيم إن 19 فريقا على الأقل أكدت مشاركتها ومنها على سبيل المثال الأهلي المصري و” صوناتراك ” الجزائري ونادي الأنابيب الكيني  والقوات المسلّحة  الكامروني وهي تقريبا أقوى الفرق الإفريقية حاليا  إلى جانب الفرقين التونسيين اللذين سيشاركان  في هذه البطولة إلى جانب النادي النسائي بقرطاج  وهما  النادي الرياضي الصفاقسي والمستقبل الرياضي  بالمرسى .

وأكّد  رئيس لجنة التنظيم أن هذه النسخة  ستكون  استثنائية بكل المقاييس لأنها تدور أوّلا في ولاية ليس لها تقاليد كبيرة في الكرة الطائرة ولأنها ستخدم السياحة التونسية بصفة مباشرة بما أنه من المنتظر أن يقضي الضيوف ما لا يقل عن 4000 ليلة في نزل المنستير علما بأن النادي  النسائي بقرطاج كان قد استضاف  النسخة الماضية من هذه البطولة وخسر اللقب  في الدور النهائي .

وسيحضر فعاليات هذه البطولة  العديد من الضيوف يتقدمهم عمرو علوان رئيس الإتحاد الإفريقي ونائب رئيس الإتحاد العالمي للكرة الطائرة . وينتظم حفل الإفتتاح  يوم 6 أفريل يليه اللقاء الأول للفريق المنظّم الذي سينقل مباشرة على القناة الوطنية بما أن النادي  اشترى  حقوق البث على القناتين الأولى والثانية بمبلغ يناهز 25 ألف دولار حسب ما أكّده لنا السيد إلياس الساحلي .

وأوضح   رئيس لجنة التنظيم أيضا أن حفل الإفتتاح سيكون من طراز عالمي وستستعمل فيه تقنيات حديثة تليق بمستوى الحدث . كما ستعقد لجنة التنظيم ندوة صحفية يوم 4 أفريل لتقديم  فكرة عن هذه  الدورة علما بأن النادي  دخل في تربّص إعدادي في مدينة ” مونتكياري ” الإيطالية  من 26 مارس إلى 3 أفريل 2017  خاصّة أن مدرّب الفريق إيطالي وهو حسب رأيه من أفضل المدرّبين الصاعدين  في العالم وقد استطاع بفضل أسلوبه الخاص في التمارين والتعامل مع اللاعبات أن يزرع فيهنّ حبّ الكرة الطائرة إلى درجة أنّهنّ يتدرّبن صباحا وفي المساء أيضا . ويذكر السيد إلياس الساحلي أن انتداب هذا المدرب  ليست الغاية منه الحصول على الألقاب المحليّة فقط بل لتنفيذ مشروع  للمستقبل يجعل الفريق قادرا على المنافسة القويّة على الألقاب القارية ولم لا الدوليّة .

ويقول   رئيس لجنة التنظيم إن الهدف من هذه الدورة  تطوير رياضة الكرة الطائرة التونسية كأوّل  رياضة رفعت الألقاب في إفريقيا وشاركت  حتى قبل إيطاليا وأمريكا  في الدورات الدولية  وهي البلدان التي تألقت خلال السنوات الأخيرة في هذه الرياضة  التي كانت تقريبا من اختصاص دول أوروبا الشرقية وبعض  بلدان آسيا . ولعل اهتمام صحيفة ” لاغازات دلّا سبور ” الإيطالية بفريق النادي  النسائي بقرطاج  الذي  باتت تكتب عنه باستمرار خير  دليل على أن برنامج التطوير ممكن خاصة أن اللاعبات التونسيات لا ينقصهنّ الذكاء والقدرة على التأقلم مع تقنيات اللعبة .  وفي هذا الإطار أكّد أن الهدف أيضا هو أن تصبح اللاعبات قادرات على اللعب في الفرق الأوروبية . وفي هذه الحالة قال إن هيئة النادي  لن تعارض تحوّل أيّة لاعبة إلى أوروبا من أجل تحسين مستواها واللعب في مستوى أعلى وأرقى .

[metaslider id=16518]

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى