كرة القدم التونسية

النادي الافريقي : لن نسكت على الانحياز المفصوح من الوزارة لهلال الشابة

طلبت إدارة النادي الإفريقي اليوم السبت 30 أفريل 2022 وزارة الشباب والرياضة في بيان بالكف عن إنحيازها الذي وصفته بالمفضوح  لفريق

“الهلال الرياضي الشابي”، مؤكدة أنها قررت مراسلة كافة الجهات الرياضية المحلية وحتى الدولية وكذلك الحكومية لإحاطتها علما بما ”يٌدبر ويحاك ضد جمعية النادي الإفريقي”،وفق نص البيان.

بيان :

تُتابع جمعية النادي الإفريقي بكل مكوناتها بإنتباه ما يُروج كذبا من أخبار و إتهامات زائفة خلال كامل أيام هذا الاسبوع ،

و قد إختارت كعادتها عن وعي و إدراك أن تنأي بنفسها عن الإنزلاق في زِقاق العَنعَناتِ و خطابات الويل و الثبور ،

و قررت العمل بصمت و الجواب أمام أهل الإختصاص دون سواهم ،

و لكن إستوقفها طلب وزارة شؤون الشباب والرياضة “إيقاف نشاط البطولة الوطنية لإستيفاء مراحل تقاضي الإثارة تلافيا للإخلال بالسلم الاجتماعي”.

و في هذا الصدد تُسجل جمعية النادي الإفريقي إستغرابها الشديد من هذه الدعوة ، إذ أنها لم تقرأ سابقا بلاغا حول ” تلافي الإخلال بالسلم الاجتماعي ” عندما تعلق الأمر بموت شهيد المدارج المرحوم” عمر العبيدي ” ،

و لا عندما رَحلت أنفاسه الطاهرة إلى الرفيق الأعلي بعد أن طٌلب منه “تعلم عوم “.

و لم تسمع تصريحا لا همسا و لا وشوشة لٍنفض التُراب عن سٍرداب الظلام بخصوص ملف شهيد المدارج و إرجاع الحق لصاحبه .

فالحق يناديكم سادتي الكرام منذ سنوات و رُوح الشهيد تتقلب في مثواها الأخير مطالبة فقط بحقها في الحقيقة !!

لذلك يهم جمعية النادي الإفريقي بكامل أطيافها أن :

 

1. تُذكر وزارة شؤون الشباب و الرياضة بالقسم الدستوري «أقسم بالله العظيم أن أعمل بإخلاص لخير تونس وأن أحترم دستورها وتشريعها وأن أرعى مصالحها وأن ألتزم بالولاء لها».

 

2. تُعلم وزارة شؤون الشباب و الرياضة أنها وزارة تونسية لجميع التونسيين دون تفرقة أو محاباة و أنها مٍلك مشاع للكافة، فهي وزارة لكل الجمعيات و ليس وزارة فريق أو هيئة أو شخص بعينه دون سواه .

 

3. تدعو بكل وضوح وزارة شؤون الشباب و الرياضة إلى الكف حينا عن إنحيازها المفضوح لفريق ” الهلال الرياضي الشابي” و سعيها الثابت للتأثير على الإستحقاق الرياضي للنادي الإفريقي و للتأثير – أيضا- على الهياكل التحكيمية المحلية و حتي الدولية ،

خاصة و أن السيد وزير شؤون الشباب و الرياضة الحالي كان ضمن فريق دفاع الهلال الرياضي الشابي في آخر نزاع منشور أمام ” التاس” .

و تدعوه بصفة شخصية و مباشرة إلى أن يكون وزير كل التونسيين و أن يرفع يده عن “ملف الإثارة” و عدم التدخل فيه بصفة مباشرة أو غير مباشرة سواء محليا و دوليا .

و تدعو الجميع على إختلاف صفاتهم و مراكزهم للتحلي بروح الوطنية و الحياد و الشفافية و النزاهة و الإستقلالية في التعامل مع ملف الحال خاصة و أن جدران الغرف المظلمة تدق أجراسها على مسامعنا دون عناء أو شقاء.

و عليه فهي تٌحذر – مرة أخرى – الجميع من الإستمرار في محاولاتهم اليائسة للإضرار أو للتلاعب بمصالح نادي الشعب بعد أن إستطاع و لو جزئيا إسترجاع قواه في إنتظار أن يستكمل صحوته قريبا بإذن الله تعالى .

 

و تٌعلم جماهيرها داخل البلاد و خارجها أن مكتب الهيئة المديرة لجمعية النادي الإفريقي قرر :

 

– أن يبقي في حالة إنعقاد مستمر لحين كشف الحقيقة كاملة و إعلاء نور الشمس على جدران الاستحقاق الرياضي و القانوني ،

 

– و أنه إتخذ كل الإجراءات القانونية اللازمة للدفاع عن حقوقه الرياضية بعد أن تقدم بإستئنافه بخصوص ملف الإثارة ضد جمعية الهلال الرياضي الشابي و تتبع كل شخص أو جهة تعمد الإساءة لصورة فريق الأصالة و الهوية و ذلك أمام الهياكل التأديبية و المحاكم العدلية المختصة .

 

– كما أنه قرر مراسلة كافة الجهات الرياضية المحلية و حتى الدولية و كذلك الحكومية لإحاطتها علما بما يٌدبر و يحاك ضد جمعية النادي الإفريقي.

 

بالروح بالدم نفديك يا الإفريقي….

 

#تونس_متاعنا_الكل

#الوزراة_ملك_مُشاع_للجميع

#الاستحقاق_الرياضي_في_الميدان_موش_بالأكتاف_والأصحاب

#رحم_الله_شهيد_المدارج_حقك_باش_يبان_و_إن_طال_الزمان

آخر أخبار الافريقي .. تابعوا صفحتنا على فايسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى