كرة القدم التونسية

المكتب الجامعي ينفجر و وديع الجريء على فوهة بركان

أصدر 4 أعضاء المكتب الجامعي لكرة القدم مساء اليوم الاثنين 16 جويلية 2018، بيانا اتهموا فيه رئيس الجامعة وديع الجريء بالانفراد بالرأي وبتعمد مخالفة القانون والتلاعب بالنصوص وفرض رأيه على المكتب الجامعي .

وقال الموقعون أسفل البلاغ وهم سنان بن سعد، بلال الفضيلي، حنان السليمي ومحمد الحبيب مقداد أن المكتب الجامعي لم يعقد اجتماعا منذ الانسحاب من الدور الأول لنهائيات كأس العالم روسيا 2018، من أجل تقييم المشاركة، مشدّدين على أن
كل القرارات التي تم اتخاذها بخصوص المنتخب من عقود مع الشركات المتخصصة في تنظيم التربصات والمباريات الودية وغيرها تمت بصفة فردية من رئيس الجامعة دون العودة إلى باقي أعضاء المكتب الجامعي .
كما أوضحوا أن الاعتماد على الفصل 36 المتعلق بلجنة الطوارئ لقبول استقالة المدرب نبيل معلول هو إجراء غير قانوني على اعتبار أنه لا وجود لأيّ طارئ أو لأي حدث استعجالي يستوجب تجاوز المكتب الجامعي إلى لجنة طوارئ .
وأكدوا أن الفصول 32 و33 و34 من القانون الأساسي للجامعة التونسية لكرة القدم واضحة بما أنها تنص على أن كل الأمور المتعلقة بالمنتخبات الوطنية تمر حصريا عبر المكتب الجامعي .
وهدد الرباعي باللجوء إلى إتباع كل الأشكال القانونية المتاحة لفرض تطبيق القانون في الجامعة التونسية لكرة القدم احتراما للأندية التي انتخبتهم وللجمهور الرياضي .

زر الذهاب إلى الأعلى