كرة القدم التونسيةكرة القدم العربية

هذه طريقة إختيار الفرق التي ستشارك في البطولة العربية للأندية

كثر الحديث عن أسماء الفرق التونسية التي من الممكن أن تشارك في البطولة العربية للأندية الصيف المقبل في السعودية إلى جانب الترجي.

ونعود اليوم لنوضح لكم وبصفة لا تقبل الجدال كيفية تحديد أسماء الفرق التي ستكون متواجدة في هذا العرس الكروي العربي ذو جوائز العشرة ملايين دولار.

وستكون الإنطلاقة بالدور التمهيدي الأول بمشاركة أبطال اليمن ودجيبوتي والصومال وجز القمر بطريقة خروج المغلوب ليتأهل فريقين منهم ينظم إليهم 22 نادي عن بقية الدول العربية تحددهم الإتحادات المحلية ليكون العدد الإجمالي 24 فريقا على أن يكون كل فريق من المرشحين من بين الأربع الأول في الترتيب النهائي للموسم الماضي 2022/2021.

وتبعا لذلك فإن الاتحاد المنستيري سيكون الأحق بتمثيل تونس (الترجي سيتأهل مباشرة) في هذا الدور التمهيدي الثاني ليصارع من أجل المرور إلى الدور الثالث الذي سيضم 12 متأهلا يمر منهم 6 فرق إلى المرحلة الختامية.

وستنظم هذه الأندية الستة المتأهلة إلى 6 آخرين هم أبطال البطولات (الدوريات) العربية الأولى في الترتيب حسب تصنيف الفيفا اخر السنة الماضية وهم : الترجي / تونس – الزمالك / مصر – الوداد / المغرب – الهلال / السعودية – بلوزداد / الجزائر – السد / قطر و 4 أندية أخرى سيتم إختيارهم من قبل الإتحاد العربي سيكون من ضمنهم على الأرجح الرجاء المغربي بطل آخر نسخة والنجم الساحلي بطل نسخة 2019 والأهلي المصري وربما النصر السعودي نظير وجود كريستيانو رونالدو وهو ما من شأنه أن ينجح البطولة.

أخبار النجم الساحليتابعوا صفحتنا على فايسبوك

كل أخبار الترجي الرياضيتابعوا صفحتنا على فايسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى