كرة القدم التونسية

الترجي الرياضي يتصدّر الفرق التونسية تحقيقا للانتصارات العريضة و النجم الساحلي يلاحقه

كشفت دراسة نشرها أمس معهد مختص في الإحصاء والتوثيق الرياضي عن وجود الترجي الرياضي في المركز الأول لترتيب أفضل الفرق التونسية من حيث تحقيق الانتصارات العريضة خلال مقابلات البطولة.

وأجرى المعهد دراسة شملت مختلف منافسات الدرجة الأولى في العالم لنتائج المقابلات في البطولة خلال الفترة الممتدة من 1 جانفي 2015 إلى 31 ديسمبر 2019 وتهمّ المقابلات التي حسمت بنتيجة 3ـ0 فما فوق، وبلغت نسبة المقابلات التي تفوّق خلالها الترجي بهذه النتيجة 15،5 بالمائة.

وتعكس احصائيّات الفرق التونسية الترتيب العادي للبطولة خلال السنوات الأخيرة بما أن الرباعي الكلاسيكي يحتلّ المراكز الأربعة الأولى في هذا التصنيف والفارق مع بقية الفرق الأخرى واضح وجلي.

على الصعيد القاري حلّ تي بي مازمبي الكونغولي في المركز الأول بنسبة انتصارات بلغت 21.8 وهذا الفريق يهيمن على البطولة المحلية والفارق بينه وبين بقية الفرق كبير للغاية، وحلّ الترجي في المركز السادس إفريقيا وخلفه مباشرة النجم الساحلي في المركز السابع أمّا النادي الإفريقي فحلّ في المركز 14.

ولئن يقود الترتيب العالمي فريق لنكولن من جبل طارق بنسبة انتصارات عريضة بلغت 49.5 فإن عديد الفرق العربية كانت في المراتب الأولى على غرار نادي الكويت (المركز السادس) وكذلك السد القطري في المركز السابع وهو ترتيب منطقي أيضا بحكم أن كل واحد منهما يسيطر على البطولة المحلية.

زر الذهاب إلى الأعلى