كرة القدم التونسية

تجاذبات سياسية قد تعصف بأحلام الترجي الرياضي و النجم الساحلي

لا يزال ملف توسعة الملعب الاولمبي بسوسة محل تجاذبات سياسية كبرى، يجسد عملية لي الذراع بين الباجي قائد السبسي ويوسف الشاهد .

ولان الشاهد هو من اعطى الامر بتوسعة الملعب بعد ان بقي حبرا على ورق اثر زيارة الباجي الى سوسة، فان ممثلي حزب

نداء تونس في بلدية سوسة لا يزالون يصرون على عرقلة الشروع في الاشغال وهو ما اعلنه مكرم اللقام رئيس لجنة الشباب والرياضة في ذات البلدية .

هذه التجاذبات السياسية ليست في صالح النجم الساحلي المستفيد الاول من مشروع التوسعة هذا وقد تكون لها تداعيات كبرى اجلا وعاجلا .

كذلك يعاني الترجي الرياضي من تجاذبات سياسية خارجية قد تؤثر على حظوظه في نيل لقب السوبر الافريقي، بعد ان تحكمت “اللعبة السياسية” في نقل هذا السوبر الافريقي من تونس إلى العاصمة القطرية الدوحة .

فقد لعبت المغرب دورا رئيسيا وبارزا في نقل السوبر خارج تونس فعلاوة عن استفادة ممثلها الرجاء البيضاوي من العملية كنتيجة لعدم اللعب في رادس فان تقارب الموقف القطري المغربي من جهة والصراع السعودي المغربي الذي جاء كنتيجة لتصويت المملكة لفائدة الولايات المتحدة الأمريكية بخصوص تنظيم كاس العالم 2026 من جهة ثانية انتهى إلى نتيجة تخدم الجهات القطرية في صراعها مع دول الحصار وايضا الرجاء الذي سيعيش نفس ظروف ممثل الكرة التونسية رغم انه كان يفترض أن يكون امتياز الأرض والجمهور لنادي باب سويقة باعتباره بطلا للقارة .

زر الذهاب إلى الأعلى