كرة القدم التونسية

التذاكر الإلكترونية لدخول الملاعب بداية من شهر مارس القادم

مثلت السبل الكفيلة بتفعيل منظومة الاقتطاع الإلكتروني عبر الأنترنت لتذاكر الدخول للملاعب محور لقاء وزير الشباب والرياضة ماهر بن ضياء اليوم الجمعة بالرئيس المدير العام للبريد التونسي معز شقشوق الذي كان مرفوقا بمجموعة من إطارات مؤسسة البريد التونسي.

وتاتي المبادرة سعيا لتسهيل عملية خلاص التذاكر لدخول الملاعب وتفادي الازدحام من جهة وخاصة للحد من ظاهرة العنف في الملاعب.
وتم خلال هذا الاجتماع تحديد موعد لإمضاء اتفاقية تفعيل العمل بمنظومة خلاص التذاكر الإلكترونية على ان يكون شهر مارس منطلق العمل بنظام الاقتطاع الإلكتروني للتذاكر الذي سيكون الوسيلة الوحيدة لاقتناء التذاكر على ان تكون التجربة نموذجيا في الملعب الأولمبي برادس على أن يتم لاحقا تعميمها على بقية الملاعب الرياضية.

وأكد الوزير بالمناسبة الحرص على ايجاد حلول ناجعة وصيغ جديدة لتفادي ازدحام جماهير النوادي الرياضية على شبابيك التذاكر وخاصة للقطع مع ظاهرة العنف في الملاعب تتماشى مع ما هو متوفر من قدرات وامكانيات في الوقت الراهن مع التطلع للأفضل والسعي للتطوير، معتبرا منظومة الاقتطاع الإلكتروني منظومة مضبوطة وناجعة وقابلة للإرساء في أقرب الآجال على كامل التراب التونسي في انتظار العمل على مشروع نموذجي مقترح من طرف مؤسسة البريد التونسي لتطوير هذه المنظومة وصولا الى البطاقة الالكترونية.
ومن جهته أكد معز شقشوق رئيس مدير عام البريد التونسي خلال عرضه لمقترح الاقتطاع الإلكتروني والبطاقة الإلكترونية أنها ستيسر عملية شراء التذاكر باعتبارها عملية رقمية متوفرة كامل أيام الأسبوع و24/24 ساعة علىكامل التراب التونسي تستند في الاستخلاص على بطاقة الخدمات المصرفية أو الالكترونية وبعد 48 ساعة توجه وتوزع التذاكر على نقاط بيع البريد التونسي وتعتبر عملية امنة لتوفر قاعدة بيانات دقيقة وشاملة عن مشترى التذاكر باعتبارها تتم عن طريق بطاقة التعريف الوطنية.

زر الذهاب إلى الأعلى