كرة القدم التونسيةكرة القدم العربية

البطولة العربية للأندية : الترجي ضمن المشاركة والنجم الساحلي و النادي الإفريقي للمقعد الثاني

تم الإعلان عن تفاصيل البطولة العربية للأندية في نسختها الجديدة والتي ستدور هذا الصيف في المملكة العربية السعودية من 20 جويلية إلى 05 أوت.

وستحمل نسخة هذا العام إسم الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود وبمشاركة 37 نادي في الإنطلاق و 16 في المرحلة الختامية للبطولة في المملكة.

وسيشارك في الدور التمهيدي أبطال اليمن ودجيبوتي والصومال وجز القمر بطريقة خروج المغلوب ينظم إلى المتأهلين منهم 22 نادي عن بقية الدول العربية تحددهم الإتحادات المحلية ليكون العدد الإجمالي 24 فريقا على أن يكون كل فريق من المرشحين من بين الأربع الأول في الترتيب النهائي للموسم الماضي 2022/2021.

وتبعا لهذا التخطيط فإن الاتحاد المنستيري سيمثل تونس (الترجي سيتأهل مباشرة) في هذا الدور التمهيدي الثاني ليصارع من أجل المرور إلى الدور الثالث الذي سيضم 12 متأهلا يمر منهم 6 فرق إلى المرحلة الختامية.

وسيكون العدد النهائي في المرحلة الختامية 16 فريقا، الستة المتأهلين عن التصفيات و 6 آخرين هم أبطال البطولات (الدوريات) العربية الأولى في الترتيب حسب تصنيف الفيفا اخر السنة الماضية وهم : الترجي / تونس – الزمالك / مصر – الوداد / المغرب – الهلال / السعودية – بلوزداد / الجزائر – السد / قطر و 4 أندية أخرى سيتم إختيارهم من قبل الإتحاد العربي سيكون من ضمنهم على الأرجح الرجاء المغربي بطل آخر نسخة والنجم الساحلي بطل نسخة 2019 والأهلي المصري وربما النادي الإفريقي نظير شعبيته الجارفة التي ستساعد على تسويق البطولة من كل النواحي.

أخبار النجم الساحليتابعوا صفحتنا على فايسبوك

كل أخبار الترجي الرياضيتابعوا صفحتنا على فايسبوك

آخر أخبار الافريقي .. تابعوا صفحتنا على فايسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى