كرة القدم التونسية

أحد نجوم المنتخب مهدد بالسجن

وجهت إذاعة “هسنشاو” الألمانية إتهامات للدولي التونسي و محترف  فريق دارمشتات الالماني أنيس بن حتيرة بدعم جمعية توجد تحت مراقبة الأجهزة الأمنية بحكم تبنيها للفكر السلفي المتشدد .

وذكرت الإذاعة في النشرة الإخبارية ليوم أمس أن جمعية “أنصار الدولية” التي تنشط بمدينة دوسلدورف الألمانية قد نشرت صورة على موقعها بالإنترنت للمهاجم بن حتيرة بقميص ناديه و أكدت أنه قد قام بتمويل أحد المشاريع الإنسانية وحسب موقع الجمعية فإن أنيس بن حتيرة قد ساهم في دعم مشروع لتوفير مياه للشرب لـ4300 فلسطيني في غزة، كما أنه تبرع بمبلغ ألفي يورو لبناء بئر في غانا.
وقالت الإذاعة بأن جمعية “أنصار الدولية” ليست جمعية خيرية عادية وإنما تتبنى الفكر السلفي وهي مراقبة من قبل الأجهزة الأمنية التابعة لولايتي شمال الراين-ويستفاليا وولاية هيسن.

في حين أكد نادي دارمشتات في بيان ردا على الإتهامات : “حسب علمنا فإن بن حتيرة يقوم بدعم المحتاجين من خلال مشاريعه الخيرية بغض النظر عن جنسياتهم ومعتقداتهم ولون بشرتهم”.
أما بن حتيرة فقد اكتفى بنشر صورة على حسابه في موقع فيسبوك كتب عليها كلمة “صبر”، فيما رفض مدير أعماله التعليق على ما ورد في وسائل الإعلام.
وكان بن حتيرة قد أعلن منذ أيام عن إنشاء “مؤسسة أنيس بن حتيرة” تحت شعار “التواصل عوض التفرقة” معربا أنه سيسعى إلى دعم التقرب بين المسلمين والمسيحيين من خلال تبرعاته.

زر الذهاب إلى الأعلى