المنتخب التونسيكرة القدم التونسية

هزيمة ناميبيا أمام مالي تؤهّل جنوب إفريقيا حتى لو خسر أمام المنتخب التونسي

سيكون المنتخب التونسي أمام حتمية الفوز على نظيره الجنوب إفريقي عندما يتواجهان مساء غد الأربعاء في إطار دور مجموعات أمم إفريقيا “الكوت ديفوار 2023 +1.

ولئن كانت مهمة عناصرنا الوطنية ليست يسيرة إلا أن مجريات مباراتي المجموعة الخامسة بتفاصيلها قد تسهل علينا الأمور، حيث أن هزيمة ناميبيا أمام مالي ستؤهل جنوب إفريقيا شرط أن لا ينهزم أمامنا بفارق يفوق الخمسة أهداف.

فهزيمة ناميبيا ستمكن منتخب جنوب إفريقيا حتى لو إنهزم أمامنا من إحتلال المركز الثالث متقدما عليه بفعل فوزه عليه في الجولة الثانية، وهو ما سيمنحة أفضلية التواجد ضمن الأربع منتخبات صاحبة المركز الثالث التي ستتأهل شرط أن لا ينهزم أمام نسور قرطاج بفارق يفوق الخمسة أهداف كما أسلفنا الذكر، حتى يمكنه تجاوز منتخب الكوت ديفوار ثالث المجموعة الأولى، بعد أن إكتفى ثالث المجموعة الثانية المنتخب الغاني بحصد نقطتين فقط.

وهذا لا يعني أن يتساهل منتخب “البافانا بافنا” معنا عندما سيواجهنا، ولكنها تفاصيل يمكن أن يكون لها وقعا بالغا على أذهان لاعبيه لو بلغهم تقدم مالي خاصة في الربع ساعة الأخير من المواجهة وبفارق قد يكون مطمئنا تفاديا لسيناريو مباراة غانا والموزمبيق الدراماتيكي، ويؤثر على درجة حماستهم في عامل ذهني بالغ الأهمية، كما أن هذا يعني أنه يتوجب على لاعبينا بذل الجهد لتحقيق الفوز والتأهل دون إنتظار هدية من أحد.

أخبار المنتخب التونسي .. تابعوا الرياضية على فايسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى