رياضات أخرى

من تونس والبوسنة ومصر وإسبانيا وكوبا وفرنسا، منتخب قطر استعان بـ 7 جنسيات مختلفة للفوز على ألمانيا في مونديال فرنسا

 تأهل المنتخب القطري لكرة اليد مساء اليوم الأحد 22 جانفي 2017، إلى الدور ربع النهائي لبطولة العالم في فرنسا على حساب منتخب ألمانيا ليضرب موعدا مع سلوفينيا على أمل بلوغ نصف لنهائي.

واللافت للإنتباه أن الجنسية القطرية هي الأقل حضورا في صفوف منتخب قطر والذي كان قد بلغ نهائي المونديال الماضي بفريق “مجنس” معظمه من اللاعبين الأجانب، سواء كانوا عربا أو أوروبيين.

 وتضم قائمة قطر سبع جنسيات للاعبين كلهم يدافعون على حظوظ قطر في كأس العالم في فرنسا، وهذه ليست المرة الأولى التي يخوض فيها الفريق القطري بطولة عالمية بلاعبين مجنسين، حيث سبق وان قام بتجنيس أغلب لاعبيه خلال البطولة الماضية التي أقيمت في قطر 2015 وحصل “العنابي” علي المركز الثاني بعد الهزيمة من فرنسا في المباراة النهائية.

 ومن أبرز اللاعبين المجنسين في قائمة قطر الحارس دانيال ساريتش الأسباني الجنسية وهو من مواليد البوسنة، والكوبي رافائيل كابوتي الذي يلعب كظهير أيسر.

 ويضم منتخب قطر العديد من اللاعبين العرب، أبرزهم لاعب الدائرة التونسي يوسف بن علي، والمصري حسن مبروك عواض الذي يلعب كمدافع.

 ولا يضم منتخب قطر في صفوفه سوى 7 لاعبين قطريّي الأصل من أصل 21 لاعبا لعلّ أبرزهم الحارس يوسف عبد الله.

 ويضم المنتخب القطري أربع جنسيات عربية، تتصدر الجنسية التونسية اللاعبين العرب بواقع 5 لاعبين، وتأتي خلفها مصر بـ 3 لاعبين، وخلفهم كلا من سوريا بعدد اثنين لاعبين والجزائر بلاعب واحد.

 ويضم منتخب قطر “المجنس” لاعبا فرنسي الجنسية، وآخر كوبي وثالث إسباني من مواليد البوسنة.

 وتضم قائمة قطر الآتي ذكرهم:

اللاعبون القطريو الأصل (7 لاعبين) وهم: احمد عبد الرحيم و عبد الرحمن عبد الله وعبد الله الكربي وعبد الرزاق مراد ويوسف عبد الله واحمد مددي  وعمر الصفدي.

 اللاعبون ذوُو الأصول تونسية (5 لاعبين ) وهم: أمير دنقير وانيس الزواوي ويوسف بن علي ونصر الدين المقديش ووجدي سنيين.

 اللاعبون ذوُو الأصول مصرية (3 لاعبين ) وهم: حسن مبروك عواض ومحمود زكي حسب الله وباسل الريس.

 اللاعبان ذوَا الأصول سورية وهما: كمال الدين ملاش ومصطفي اكراد.

 اللاعبون ذوُو الأصول المختلفة وهم: الإسباني دانيال ساريتش حارس المرمي من البوسنة، والكوبي رافائيل كابوتي، والفرنسي بيتراند روين، والجزائري أحمد عبد الحق.

زر الذهاب إلى الأعلى