est est est est est est est est est est

الرئيسية / بطولات أخرى / مفاجأة كبرى : الفيفا يمنح 5 مليون دولار لكل إتحاد كرة قدم عبر العالم
مفاجأة كبرى : الفيفا يمنح 5 مليون دولار لكل إتحاد كرة قدم عبر العالم

مفاجأة كبرى : الفيفا يمنح 5 مليون دولار لكل إتحاد كرة قدم عبر العالم

نشر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) التقرير المالي وتقرير الحوكمة وتقرير النشاط لسنة 2016 التي ستكون بمثابة عام استثنائي في تاريخ فيفا بالنظر إلى المصادقة على إصلاحات الحوكمة الضرورية بعد أزمة عميقة شهدها فيفا واستلام اظارات جديدة قيادته. وتبدو التقارير المالية لهذه السنة المحورية مشجعة، بحيث أن ما نسبته 76% من العائدات المتوقعة لدورة 2015-2018 تم التعاقد بشأنها، ومن المتوقع تحقيق نتائج مالية صافية إيجابية تبلغ 100 مليون دولار بنهاية هذه الفترة.

وجاء في التقرير الذي نشره موقع “فيفا”، ان استمرار ارتفاع مستوى العائدات، المترافق مع التركيز على إجراءات احتواء التكاليف، سمح بزيادة عمليات الاستثمار المباشرة في مشاريع تطوير كروية محلية وإقليمية لثلاثة أضعاف عبر برنامج فيفا المتقدم للتطوير.
واوضح التقرير انه في غضون الدورة المالية الممتدة لأربع سنوات، ستكون كل جامعة وطنية للعبة مخولةً للحصول على ما يصل إلى 5 مليون دولار، مقارنة بإجمالي 1.6 مليون دولار في الهيكلية السابقة التي كان يتم العمل بها. وسيتم استثمار هذه الأموال في مشاريع يتم تصميمها بحسب احتياجات كل جامعة، كما ستخضع الجامعات الوطنية لعمليات تدقيق مكثفة من أجل التأكد من أنه يتم صرف الأموال بشكل ملائم. وبالإجمال، فإن ما نسبته 82% من المصروفات المتوقعة للدورة المالية 2015-2018 سيتم استثمارها بشكل مباشر في أنشطة كروية.
واضاف التقرير انه من الأهداف الرئيسية للإصلاحات ضمان تشديد “فيفا” تحكّمه بتدفق الأموال، والتعامل مع أموره المالية بشفافية كاملة.

شاهد أيضاً

النجم الساحلي : عمار الجمل يجدد و صفقة مدوية ستجسم خلال يومين

تأكيدا لما أشرنا اليه منذ يومين فقد حصل اتفاق اليوم بين عمار الجمل والنجم الساحلي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE
Inline
نبذل جهدا كبيرا لإرضائكم فلا تبخلو علينا بLIKE لصفحتنا
Inline
نبذل جهدا كبيرا لإرضائكم فلا تبخلو علينا بLIKE لصفحتنا