كرة القدم التونسية

وداعا رابطة أبطال إفريقيا : دوري السوبر الافريقي سيحلّ محلّها

تأكد أن دوري السوبر الافريقي سيرى النور وقد ينطلق في سبتمبر من العام الجاري، وفي أقصى الحالات سيتأخر إلى نفس الشهر من العام القادم.

وأشارت مصادر صحفية مصرية ومن مصادر موثوقة صلب الكاف، أن عرضا من إحدى شركات الطيران لرعاية هذه البطولة وستؤمن رحلات الفرق لخوض المباريات.

وقال مصدرا لموقع “يلا كورة”، إن إقامة هذه البطولة يعني أوتوماتيكيا إلغاء رابطة أبطال إفريقيا وكأس الكنفيديرالية وسيتم تعويضهم ببطولتي دوري السوبر وكأس الكاف.

وستقام البطولة الحدث بنظام مغاير، إذ سيتم الفرق الـ 24 التي ستشارك على ثلاث مجموعات (8 في كل مجموعة) حسب المناطق الجغرافية، في شكل بطولة بنظام الذهاب والاياب وسيلعب كل فريق 14 مباراة.

والمجموعات الثلاث هي مجموعة “شمال إفريقيا” و”غرب ووسط افريقيا” و”شرق وجنوب إفريقيا”، ويتأهل أصحاب المراكز الخمسة الأولى في كل مجموعة إلى ثمن النهائي ليتم تحصيل 15 فريق يضاف إليهم أفضل صاحب مركز سادس.

وستلعب الفرق صاحبة المركز السابع في المجموعات الثلاث والفريقين صاحبي المركز السادس، مباريات فاصلة بينها في شكل ذهاب فقط للبقاء في دوري السوبر الإفريقي للموسم الثاني علي التوالي، بينما ستصعد أفضل فرق مسابقة كأس الكاف إلى النسخة التالية من دوري السوبر.

وتم الاتفاق علي هبوط أصحاب المركز الثامن والأخير في كل مجموعة إلى كأس “الكاف” في العام التالي.

وإنطلاقا من الثمن النهائي ستدور بطولة السوبر بنظام الكأس أي بخروج الخاسر بعد مباراتين ذهابا وإيابا، في إنتظار تحديد شكل مباراة النهائي، بمباراة واحدة في ملعب يتم إختياره مسبقا أو بنظام الذهاب و الإياب

تابعوا صفحتنا على فايسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock