كرة القدم التونسية

تشكيلة القارة الأفريقية : هيمنة عربية و البدري خارج الحسابات

هيمن نجوم الكرة العربية على التشكيلة المثالية لأفضل 11 لاعباً في القارة الأفريقية لعام 2018، وفق اختيارات مجلة “فرانس فوتبول” الرياضية الفرنسية المتخصّصة.

ونال العرب نصيب الأسد في التشكيلة المثالية بـ6 لاعبين عرب، يتقدّمهم الثنائي؛ المصري محمد صلاح (ليفربول الإنجليزي)، والجزائري رياض محرز (مانشستر سيتي الإنجليزي).

وإضافة إلى النجمين، حضر الجزائري يوسف عطال (نيس الفرنسي)، فضلاً عن الثلاثي المغربي؛ أشرف حكيمي (دورتموند الألماني)، وحكيم زياش (أياكس أمستردام الهولندي)، ومروان دا كوستا (باشاك شهير التركي).

ووقع اختيار المجلة الفرنسية الشهيرة على الكاميروني أندريه مونانا لحماية عرين تشكيلة 2018؛ لتألّقه بشدة مع أياكس أمستردام، إلى جانب المدافع كاليدو كوليباني، الذي يقدّم مستويات دفاعية كبيرة مع نابولي الإيطالي، فضلاً عن الغاني توماس بارتي متوسّط ميدان أتلتيكو مدريد الإسباني، والنيجيري ولفريد نديدي لاعب ليستر سيتي الإنجليزي.

أما على صعيد خط الهجوم فقد ارتأى “فرانس فوتبول” اختيار زميل صلاح في ليفربول، وهنا يدور الحديث حول السنغالي ساديو ماني، لقيادة خط المقدمة.

 

وفيما يتعلّق بقائمة البدلاء : فقد اختير التنزاني ساماتا (جنك البلجيكي)، والسنغالي جانا جايا (إيفرتون الإنجليزي)، والإيفواري بيبي (ليل الفرنسي)، والغابوني أوباميانغ (آرسنال الإنجليزي)، والمغربي ياسين بونو (جيرونا الإسباني)، والتونسي أنيس البدري (الترجي التونسي)، والكاميروني توكو إيكمبي (فياريال الإسباني).

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى