كرة القدم التونسية

بلاتوهات إذاعية وتلفزية على المقاس لتخفيف عقوبة ياسين مرياح

طفت حملة إعلامية على المقاس في بلاتوهات إذاعية وتلفزية في محاولة لتخفيف العقوبة التي ستصدر في حق لاعب الترجي ياسين مرياح بعد صفعه لحكم مباراة الدربي.

وكان الحكم الموريتاني دوّن على ورقة المباراة أن لاعب الترجي صفعه بعد نهاية المواجهة، وهو بذلك قطع الطريق أمام الرابطة لعدم الإجتهاد في تأويل حادثة الإعتداء هذه.

وخرجت علينا أصوات في بلاتوهات إذاعية وتلفزية تدعو إلى تخفيف العقوبة المنتظر إصدارها من طرف الرابطة بدعوى أن اللاعب المعني لم يصفع الحكم ولا يوجد أي دليل على قيامه بهذا الفعل متناسين أن الحكم دون ما حدث بخط يده ﻷنه يجيد الفرنسية.

ودعا هؤلاء إلى التثبت من شريط المباراة متعمدين تجاهل علوية ورقة المباراة التي يتم إعتمادها أولا ولا يمكن اللجوء إلى تقارير أخرى إلا في حال وجود لبس في ما تم تدوينه وهذا لم يحدث مع الحكم الموريتاني الذي كان تقريره واضحا لا لبس فيه.

كل هذه الحملة لا غاية من ورائها غير التمهيد إلى إصدار عقوبة دون التي يستحقها اللاعب الذي كان الأكثر هيجانا بعد المباراة وعلى مقربة من الحكم وهذا أثبتته الصور التلفزية.

ولا يمكن للرابطة أن تتجاهل ورقة التحكيم ﻷنها إعتمدتها في حالات سابقة مع أندية أخرى ولم تجتهد ولم تكلف نفسها مشقة الإجتهاد حتى ولا يمكنها اليوم أن تخالف دأبها هذا وأن تتعامل بمكيالين.

كل أخبار الترجي الرياضيتابعوا صفحتنا على فايسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى