كرة القدم التونسية

بطولة كأس العالم للأندية 2018 : 5 أسرار على العين الإماراتي منافس الترجي

الرياضية ــ محمد امين

ستتجه الأنظار إلى ستاد هزاع بن زايد في مدينة أبو ظبي اين سيقام لقاء الربع النهائي بين فريقي العين الإمارتي و نظيره الترجي الرياضي التونسي مساء السبت إنطلاقا من الساعة ال 17:30 .

و تمكن فريق العين اليوم من إزحة نادي ويلينغتون النيوزلندي من طريقه بعد لقاء ماراطوني إنتهى وقته الاصلي و الإضافي على نتيجة 3 ــ 3 .

و إحتكم الفريقان إلى ركلات الحظ آلتي إبتسمت لفريق العين حيث سدد لاعبوه 4 ركلات ناجحة مقابل 3 فقط للفريق النيوزلندي .

و سيكون العين المنافس القادم و الأول في المسابقة للترجي ممثل تونس و أفريقيا حيث سيتبارى الفائز من هذه المقابلة مع عملاق أمريكا الجنوبية ريفر بلايت .

و إليكم 5 اسرار هامة على فريق العين الإماراتي :

تأسس فريق العين الإماراتي لكرة القدم سنة 1968 اي منذ 50 عام تقريباً .

يعد فريق العين الفريق الأكثر تتويجا في دولة الإمارات حيث حقق 13 لقب دوري و 7 ألقاب كأس ، 4 كأس سوبر و على المستوى القاري حقق الزعيم لقب آسيوي وحيد كان سنة 2004 .

تسيطر عائلة زايد على غالبية أسهم النادي خاصة شركة العين القابضة متعددة المجالات و يترأس العين في الفترة الحالية محمد بن زايد .

القيمة المالية للفريق وصلت هذا العام إلى 15.53 مليون يورو و يعد ماركوس بيرغ هو اغلى لاعب في الفريق بقيمة 4.5 مليون يورو .

أهم لاعبي الفريق : هم الحارس خالد عيسى ، المدافع المغربي الإماراتي إسماعيل احمد ، الجناح الياباني شيوتاني متوسط الميدان الدفاعي محمد عبد الرحمان و آلذي لن يتواجد في لقاء الترجي بسبب تحصله على ورقة حمراء ، الجناح المصري حسين شحات ، المهاجم البرازيلي كايو ، المهاجم السويدي ماركوس بيرغ و المهاجم الإيفواري إبرهيما دياكي 

هداف الفريق هذا الموسم هو السويدي بيرغ برصيد 11 هدف في 12 لقاء خاضه .

مدرب الفريق هو زوران ماميتش كرواتي الجنسية تمكن هذا العام من تحقيق 9 إنتصارات ، هزيمتين وتعادل وحيد يحتل المركز الأول مع فريق الشارقة برصيد 28 نقطة .

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock