كرة القدم الأوروبيةكرة القدم العالمية

الصحافة التركية تفجر قنبلة : أردا توران إنقلابي و عقوبة سجنية كبيرة تنتظره

الرياضية ــ محمد امين

قالت صحيفة ديلي حرييت التركية اليوم الجمعة أن النائب العام في إسطنبول قد أمر بفتح تحقيق مع مجموعة من اللاعبين الدوليين الأتراك في كرة القدم بعد الاشتباه في ارتباطهم بتنظيم ” عبد الله غولن” المتهم بالوقوف وراء المحاولة الانقلابية الفاشلة سنة 2016 و آلتي راح ضاح ضحيتها أكثر من 300 تركي مدني .

و أضافت نفس الصحيفة أن التحقيق سيشمل ثلة من اللاعبين المشهورين على رأسهم نجم الآتليتي دي مدريد وبرشلونة سابقا و لاعب إسطنبول باشكهير الحالي أردا توران آلذي إتهمه زملائه بتعامله و دعمه لجماعة عبد الله غولن .

وذكرت مصادر إعلامية تركية أنه سبق للقضاء التركي أن حقق مع 6 لاعبين أتراك آخرين بشبهة الانتماء إلى تنظيم “غولن” وقد اعترفوا بأسماء عدد من اللاعبين الآخرين قالوا إنهم على صلة بالتنظيم ” مشيرة “الى أن هؤلاء يواجهون أحكاما بالسجن قد تفوق 20 سنة لكل منهم و من بينهم أردا .

و تأتي هذه التحقيقات في وقت صعب للاعب آلذي تهدده عقوبة سجنية أخرى مدتها 12 سنة بعد اتهامه بالتحرش الجنسي والحيازة غير المشروعة للأسلحة والاعتداء المتعمد الذي نجم عنه إصابات بليغة لأحد الفنانين الأتراك .

ويعتبر توران (31 عاما) أحد أفضل لاعبي كرة القدم الأتراك حيث خاض 100 مباراة دولية مع منتخب بلاده إلا أنه يعرف بسلوكه السيء خارج ميادين كرة القدم. وتمت معاقبته بالإيقاف 16 مباراة في ماي الماضي من قبل السلطات الكروية التركية بعد احتكاك مع حكم وإهانته خلال إحدى مباريات فريقه.

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock