كرة القدم التونسية

هل يقف النجم الساحلي وراء إتهام المحامي عماد بن حليمة للمنصف خماخم بالتحرش و إرتكاب الفاحشة ؟

صرّح حسين جنيح المدير التنفيذي للنجم الرياضي الساحلي أمس الأربعاء 29 مارس 2017، بخصوص القضية التي تنوي هيئة النجم رفعها ضد المنصف خماخم رئيس النادي الصفاقسي بتهمة التحرش بالحكم المساعد لمباراة الكلاسيكو التي جمعت الفريقين، مثلما صرح بذلك المحامي عماد بن حليمة في برنامج بالمكشوف على قناة حنبعل، أن هيئة النجم أوكلت لثلّة من رجال القانون مهمة الدفاع عن مصالح الجمعية في هذه القضية.

وأضاف جنيح أنه ليس لهيئة النجم أن توجّه هيئة دفاع تمتلك الخبرة والإلمام القانوني الكافيين للدفاع عن حقوق النجم، مثلما لا يمكن لها أن تتدخل في اختيارات مدرب انتدبته للإشراف على الفريق، وفي نفس السياق، أكد أن الأستاذ عماد بن حليمة هو أحد أعضاء هيئة الدفاع والناطق الرسمي باسمها.

من جهة أخرى، قال المدير التنفيذي للنجم أن الهيئة لا تحبذ رفع هكذا قضية لتجنّب تشخيص القضية والدفع نحو توتر لا طائل من ورائه وحفاظا على العلاقات التاريخية المتميزة بين النجم الساحلي والنادي الصفاقسي، وإن كانت ستدافع بكل الوسائل المشروعة وحسب القوانين المتاحة عن مصالح الجمعية التي تعرضت، حسب قوله، لمظلمة واضحة في مباراة الكلاسيكو ضد النادي الصفاقسي بشهادة الجميع، من المحتمل أن يكون لها تداعيات على المسار المتبقي من البطولة.

وشدد حسين جنيح على ضرورة أن تتحمل الهياكل المشرفة على كرة القدم من جامعة ورابطة مسؤوليتها الكاملة أمام ما يحدث من مظالم للعديد من الجمعيات، قاعدتها “الغورة” وفرض نتائج باستعمال العنف والترهيب، وأن هذا المسار لن يفيد كرة القدم التونسية في شيء، وأضاف أن هذه الهياكل يجب أن تطبق القانون ويكون لها موقف صارم لإعادة الحقوق لأصحابها.

وتوجّه جنيح بالنصيحة إلى مسيّري الجمعيّات الرياضية بضرورة الإبتعاد عن هذه الأساليب وعدم تعويض انعدام خبرتهم في تسيير الجمعيات الرياضية إلى تحريض وتهريج وتصريحات شعبويّة، مما يخلق حالة من الإحتقان لدى الجماهير الرياضية.

[the_ad id="54114"] [the_ad id="54115"]

جدير بالذكر أن المحامي عماد بن حليمة أشار لدى حضوره في برنامج بالمكشوف إلى أن التقارير الرسمية لمباراة النادي الصفاقسي والنجم الساحلي، ومن بينها التقرير الأمني، كشفت اعتداء المنصف خماخم رئيس النادي الصفاقسي بفعل الفاحشة على مساعد الحكم في حجرات الملابس، ودعا وكيل الجمهورية إلى فتح بحث تحقيقي ضد المنصف خماخم من أجل الإعتداء بفعل الفاحشة على ذكر دون رضاه.

زر الذهاب إلى الأعلى