متفرقات

فولكسفاغن تطرح سيارة كهربائية على شكل “بوكيمون”

أدخلت شركة فولكسفاغن مفهوما جديدا للسيارات ذاتية القيادة، مع إطلاق أول سيارة ذاتية القيادة بشكل كامل، بتصميم مشابه لإحدى شخصيات البوكيمون الشهيرة.

ويُطلق على السيارة الجديدة اسم “Sedric”، حيث يبدو شكلها مشابها لشخصية “Bulbasaur” الكرتونية، وتأتي بنظام كهربائي كامل مكون من 5 مستويات من التحكم الذاتي، مما يعني أنها قادرة على التحكم بكل العمليات، ونقل الركاب بمجرد الضغط على زر معين.

وتزعم الشركة أن استخدام هذه السيارات بشكل مكثف في المستقبل، سيقلل من الازدحام واستهلاك الطاقة مع زيادة السلامة والاستدامة.

وعُرضت سيارة، Sedric، لأول مرة في معرض جينيف للسيارات، حيث قال الرئيس التنفيذي لمجموعة فولكسفاغن، ماتياس مولر، إن السيارة ذاتية القيادة الجديدة تعد “رائدة” وبادرة جيدة لابتكارات الشركة المستقبلية.

ويتركز مفهوم سيارة فولكسفاغن الجديدة، في إتاحة التنقل المريح للجميع، كما تأتي بتصميم استشرافي للمستقبل، حيث لم تكشف الشركة عن موعد انتشارها في الشوارع.

https://youtu.be/G20J6MdW75c

ويذكر أنه في وقت سابق من هذا العام، وصلت الحافلات ذاتية القيادة إلى شوارع لاس فيغاس الأمريكية، ضمن برنامج تجريبي قد يتوسع في وقت لاحق خلال الصيف المقبل.

ويبدو أن سيارة فولكسفاغن الكهربائية، Sedric، ستشكل فارقا كبيرا في مجال التنقل على الطرقات، ويمكن أن تساعد في دخول حقبة جديدة تماما من وسائل النقل.

زر الذهاب إلى الأعلى