رياضات أخرىكرة القدم التونسية

رسمي: الترفيع في عدد الجماهير في الملاعب والقاعات الرياضية‎

اشرف كاتب الدولة للرياضة عماد الجبري اليوم الخميس 06 أكتوبر 2016

على اجتماع تنسيقي بقاعة الاجتماعات بالوزارة وذلك بحضور عدد من إطارات وزارتي الداخلية وشؤون الشباب والرياضة ورؤساء الجامعات الخاصة بالرياضات الجماعية، خُصّص لتدارس مسألة الترفيع في عدد الجاهير خلال الموسم الرياضي الحالي.

وتم الاتفاق على الترفيع في نسبة حضور الجمهور المحلي المعمول بها حاليا بـ20% شرط أن تكون هذه المنشآت من ملاعب وقاعات رياضية متحصلة على شهادة صلوحية دائمة خلال كامل الموسم الرياضي ولا ينطبق هذا الإجراء على المنشآت الرياضية المتحصلة على تراخيص استثنائية.

كما تقرر الترفيع في نسبة حضور الجمهور الزائر بـ 5% بالنسبة لملاعب كرة القدم ونسبة 10 % بالنسبة للقاعات الرياضية شرط توفّر مدارج خاصة بالجماهير الزائرة تكون في الجهة المقابلة لمدارج جمهور الفريق المحلي لضمان عدم التحام جماهير الفريقين فيما بينها.

وقد دعا كاتب الدولة إلى تشكيل لجان جهوية مشتركة في أقرب الآجال تتكون من ممثلين عن المندوبيات الجهوية لوزارة شؤون الشباب والرياضة والجامعات الرياضية المعنية والسلط الأمنية لمعاينة مختلف المنشآت الرياضية من ملاعب كرة القدم وقاعات رياضية في كامل تراب الجمهورية لضبط القائمة النهائية التي تستجيب للزيادة في أعداد الجماهير المقترحة حول إمكانية استيعابها لنسب الجماهير الزائرة المتفق عليها.

كما تم الاتفاق على المحافظة على نفس الإجراءات التنظيمية التي يقع العمل بها حاليا من حيث تحديد السن الدنيا لدخول الملاعب 18 سنة فما فوق فضلا عن تطبيق إجراء التخفيض في عدد الجماهير المسموح بها بنسبة 50% عند حدوث أعمال شغب وعنف ينتجُ عنه أضرارا مادية وبشرية وعند العود، يقع حرمان الجماهير المخلة بالميثاق الرياضي دون سواها نهائيا من حضور مقابلات فرقهم إلى غاية نهاية الموسم الرياضي.

زر الذهاب إلى الأعلى