بطولات أخرىكرة القدم التونسية

رئيس جامعة زيمبابوي لكرة القدم يصف عرب إفريقيا بـ “الجبناء”

وجّه رئيس اتحاد زيمبابوي لكرة القدم فيليب تشيانغوا، اليوم الإثنين، انتقادات لاذعة إلى عيسى حياتو رئيس “الكاف” وأعضاء اللجنة التنفيذية التابعة لِنفس الهيئة القارية للعبة.

 ووصف تشيانغوا المُسيّر الكاميروني عيسى حياتو بـ “الديكتاتور” الذي يستبدّ بِرأيه ولا يأخذ بِإقتراحات زملائه، وأضاف أنه سيعمل من أجل إعادة ضبط السن التي يُسمح بها لِشغل مناصب في “الكاف”، أبرزها رئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم. عِلما أن حياتو (71 سنة) لجأ مؤخرا إلى إلغاء اللائحة التي كانت تنص على منع أي إطار يتجاوز عمره الـ 70 سنة من شغل منصب في “الكاف”.

 ووفقا لما أوردته تقارير صحفية زيمبابوية، اليوم الإثنين، وصف تشيانغوا – أيضا – أعضاء اللجنة التنفيذية لـ “الكاف” بـ “الجبناء”، وقال إنهم مذلولون ولا يستطيعون مواجهة عيسى حياتو.

 وتضم اللجنة التنفيذية لـ “الكاف” رئيسا (حياتو) ونائبَين له وأمينا عاما و14 عضوا، بينهم المغربي هشام العمراني والجزائري محمد روراوة والتونسي طارق البوشماوي والمصري هاني أبو ريدة والسوداني مجدي شمس الدين.

 ومعلوم أن فيليب تشيانغوا يُساند ملف ترشح الملغاشي أحمد أحمد في انتخابات رئاسة “الكاف”، المُبرمجة بِالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا في الـ 16 من مارس الحالي.

 ويتنافس الملغاشي أحمد أحمد (57 سنة) على هذا المنصب مع عيسى حياتو الذي يطمح إلى عهدة ثامنة له على التوالي.

 ويحظى فيليب تشاينغوا (58 سنة) – وهو رجل أعمال يقود اتحاد زيمبابوي لكرة القدم، واتحاد اللعبة لمنطقة إفريقيا الجنوبية (كوسافا/ تضم 14 بلدا) – بِدعم رئيس الفيفا جياني أنفونتينو، الذي لبّى مؤخرا دعوة القدوم إلى بلده زيمبابوي، وقد أُشيع حولها أن رئيس الفيفا يُساند مقترحات التغيير ومنح نفس جديد لـ “الكاف”.

زر الذهاب إلى الأعلى