كرة القدم التونسية

رئيس الجامعة الإيفوارية لكرة القدم: هنري كاسبرجاك شخص غير محترم

 استبعد رئيس جامعة كوت ديفوار لكرة القدم، خلال تقديمه المدرب الجديد للمنتخب الأول البلجيكي مارك فيلموتس، إمكانية عودة المدربين السابقين الفرنسي هيرفيه رينار والبولوني هنري كاسبرجاك لافتقادهما إلى “الاحترام”.

 

وكانت الصحف المحلية حلمت بعودة رينار الذي قاد منتخب “الفيلة” إلى لقب كأس الأمم الإفريقية في 2015 بعد 23 عامًا من الانتظار، برغم نفي المدرب المعني الذي يشرف حاليا على المنتخب المغربي لكرة القدم.

 وشدد رئيس الجامعة الإيفوارية أوغوستان سيدي ديالو خلال تقديم فيلموتس أن رينار ليس من ضمن خطط جامعته، على غرار الفرنسي-البولوني كاسبرجاك مدرب المنتخب الوطني التونسي لكرة القدم حاليا.

 وقال سيدي ديالو في تصريحات نقلها موقع “بي إن سبورت”: “في 1994 كان لدينا أفضل منتخب في كأس الأمم الإفريقية في تونس (حلت كوت ديفوار ثالثة بعد إقصائها بركلات الترجيح)، وعندما عدنا من تونس، طلب الرئيس (هنري كونان) علانية من كاسبرجاك البقاء في كوت ديفوار، فلم يقبل ورحل، في كوت ديفوار، لا نحتفظ بالناس رغماً عنهم”.

 وأضاف سيدي ديالو: “في اللائحة الأخيرة من المرشحين لمنصب المدرب، ورد اسم كاسبرجاك، وقد طلبت حذف اسمه لأن كاسبرجاك لم يحترم بلدنا ورئيسنا”.

 وكان الاتحاد الإيفواري أعلن أمس الثلاثاء عن تعيين مدرب منتخب بلجيكا السابق فيلموتس خلفاً للفرنسي ميشال دوسوييه.

زر الذهاب إلى الأعلى