كرة القدم الأوروبية

إنييستا: يجب ضم هذا اللاعب.. ولا أودُّ مواجهة قطبي مدريد

أثنى أندريس إنييستا قائد برشلونة، على خوان كارلوس أونزوي، مساعد لويس إنريكي، مدرب الفريق الكتالوني، الذي يعتبر من المرشحين لقيادة البرسا، خلفًا لإنريكي.

جاءت تصريحات إنييستا، خلال مشاركته في إعلان ترويجي لشركة سويسرية لتصميم وتصنيع وتسويق الساعات، والأزياء، والأكسسوارات.

وقال إنييستا، في تصريحات نشرتها صحيفة “سبورت” الإسبانية، متحدثًا عن خوان، اليوم الخميس: “لقد كان مدربًا سابقًا. ليس هناك وقت لنعرف من سيكون مدربنا، لكنه (خوان) يعرف النادي بشكل جيد”.

وأضاف: “إنه معنا كل يوم، ويعيش تدريبات الفريق. الآن علينا إنهاء الموسم، وتحقيق أهدافنا، وننتظر قرار النادي بشأن المدرب الجديد”.

وعن إرنستو فالفيردي، مدرب فريق أتلتيك بيلباو الحالي، المرشح أيضًا لتدريب برشلونة، قال: “هذه الأمور يتم الحديث عنها بصورة افتراضية. إنه مدرب كبير”.

وأكد إننيستا، أن أيًا ممن ستختاره إدارة النادي لقيادة الفريق “سيحظى بدعم الجميع”، مشيرًا إلى أن من سيأتي يتعين عليه أن يعي “ضخامة هذا النادي”.

من ناحية أخرى، أكد إنييستا، الذي ينتهي تعاقده في 30 يونيو/حزيران 2018، أنه لا يفكر في تجديد عقده حاليًا، وأن ما يشغله هو مواصلة العطاء ومساعدة الفريق للفوز بالألقاب الثلاثة التي ينافس عليها.

وقال: “لم أقل أي شيء يفيد بأنني لن أجدد تعاقدي. رغبتي هي الاعتزال في برشلونة، لكن قدرتي على العطاء هي ما ستحدد هذا الأمر، ما لن أفعله مطلقًا هو التواجد من أجل التواجد فقط”.

وأضاف اللاعب الدولي الملقب بـ(الرسام) إنه يعيش “موسمًا مختلفًا” مع البلوجرانا بسبب الإصابات التي تلاحقه ، ولهذا فهو يفضل التركيز أكثر في الحاضر أكثر من مستقبله مع الفريق.

وأوضح “الانطباعات والرؤى، تتغير في كرة القدم، والرياضة عامة في خلال 3 أسابيع أو شهر. ما زال أمامي أشياء هامة للغاية وجميلة لتحقيقها، وأفضل التركيز في الوضع الراهن أكثر من أي شيء”.

وأشار إلى أنه في حالة عدم تجديد تعاقده، فإن الحل الأمثل لتدعيم هذا المركز، هو استعادة خدمات تياجو الكانتارا، لاعب وسط بايرن ميونيخ، الذي بدأت الأقاويل تدور حول عودته داخل أروقة البلوجرانا.

وأثنى إنييستا كثيرًا على ألكانتارا، قائلاً “إنه شاب نشأ هنا، ولعب عدة مواسم مع الفريق الأول. لديه إمكانيات هائلة. هو أحد أفضل لاعبي الوسط في العالم حاليًا”.

وواصل: “ما زال صغيرًا في السن وأمامه الكثير من أجل التطور والنضوج، ودون شك، فإن عودته للبرسا مجددًا ستسعد الجميع”.

وحول قرعة الدور ربع النهائي لدوري الأبطال، التي تجرى غدًا الجمعة، تحدث إنييستا بوضوح عن أمنيته في عدم مواجهة أي فريق إسباني، في هذا الدور.

وقال: “أتمنى عدم مواجهة الفرق الإسبانية؛ لأننا نعرف بعضنا جيدًا. المواجهتان أمام ريال مدريد، أو أتلتيكو ستستنزف مجهودًا كبيرًا سواء منا أو منهم”.

وختم: “ليس فقط فيما يتعلق بكرة القدم، لكن أيضًا بجميع الأجواء المحيطة بمثل هذه المباريات. هناك العديد من المواقف التي تخلق لك كثيرا من الضغوط والتوتر”. المصدر: كووورة

زر الذهاب إلى الأعلى